عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بالشيوخ يدلي بصوته الانتخابي ويؤكد على ضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية

رئيس الهيئة البرلمانية
رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ

أدلى النائب إيهاب وهبة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، بصوته في الانتخابات الرئاسية، بالمدرسة البريطانية بمنطقة الرحاب بالقاهرة الجديدة، قائلًا: "لا يجب أن يفقد أي مواطن حقه الدستوري في المشاركة في الانتخابات الرئاسية واختيار رئيس مصر القادم، باعتباره حق من الحقوق الدستورية التي يكفلها الدستور والقانون لكل مواطن".

رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بالشيوخ يُثمن جهود الجهات المعنية بالعملية الانتخابية

وثمن رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ،  جهود الجهات المعنية بالعملية الانتخابية وعلى رأسها الهيئة الوطنية للانتخابات والهيئة العامة للاستعلامات وقضاة مصر ورجال الشرطة، لتنفيذ وتأمين الانتخابات الرئاسية بما يليق بحجم ومكانة مصر والمواطن المصري، وحرصهم على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لجموع المواطنين من كافة الفئات وعلى رأسها كبار السن وذوي الهمم وغيرهم من الفئات الأخرى.

النائب إيهاب وهبة يطالب المصريين بالداخل بتقديم صورة مشرفة تليق بالدولة المصرية ويحذو حذو المصريين في الخارج

وطالب وهبة ، جموع الناخبين المصريين في الداخل بأن يحذو حذو المصريين في الخارج والذين قدموا صورة مشرفة عن مصر وشعبها، وأكدوا للعالم أن لهذا الوطن شعبٌ واعٍ لا يتخلى عن حقوقه ويؤدي واجباته تجاه الوطن على أكمل وجه، ولا يتأخر أبدًا عن تلبية نداء الوطن.

 الانتخابات الرئاسية تمثل إستحقاق دستورى هام

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في مجلس الشيوخ أن الانتخابات الرئاسية تمثل إستحقاق دستورى هام يتطلب مشاركة كافة فئات الشعب لكى نثبت لكل العالم أن المصريين قادرين على المشاركة بكل كثافة ويختاروا رئيسهم بديمقراطية وحرية كاملة.

الانتخابات الرئاسية 2024 

وانطلقت صباح اليوم الأحد، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

تابع موقع تحيا مصر علي