عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرشحو الرئاسة يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024: مصر تسير اليوم بخطى ثابتة في ترسيخ مباديء ومعاني الديمقراطية

مرشحو الرئاسة 2024
مرشحو الرئاسة 2024

انطلق اليوم الأحد، ماراثون الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل، وتستمر الانتخابات على مدار ثلاثة أيام وهم (10-11-12) ديمسبر 2023، وبدأت اللجان في استقبال الناخبين من الساعة 9صباحا وتستمر حتى الساعة 9 مساء، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

وتضمنت القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

وحرص مرشحو الرئاسة على الإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول لانطلاق العملية الانتخابية، فكانت البداية مع المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي والذي أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية وذلك مع بدء انطلاق العملية الانتخابية صباح اليوم، بمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة بمصر الجديدة بجوار نفق الميرغني.

المرشح الرئاسي حازم عمر يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

وأدلى المرشح الرئاسى حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري بصوته في الانتخابات الرئاسية، و ذلك في لجنة مدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس، بمحافظة القاهرة.

عبد السند يمامة: مصر تعيش يومًا تاريخيًا يتطلب تكاتف أبناء الوطن ونزولهم بالملايين إلى صناديق الاقتراع

ومن جانبه، أكد المرشح على منصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية لعام ٢٠٢٤، الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، أن المشاركة الواسعة والإيجابية بالانتخابات تعطي مؤشر قوي حول تمسك المصريين بالديمقراطية ورغبتهم وإصرارهم على إيصال أصواتهم وآراءهم عبر صناديق الاقتراع.

وأضاف المرشح الرئاسي،  عقب الإدلاء بصوته أمام لجنته الانتخابية بمنطقة الدقي، أن مصر تعيش يومًا تاريخيًا يتطلب تكاتف أبناء الوطن ونزولهم بالملايين إلى صناديق الاقتراع، منوهًا إلى أن مصر تسير اليوم بخطى ثابتة في ترسيخ مباديء ومعاني الديمقراطية التي تضع مصر في مصاف الديمقراطيات  الحديثة، ما يعزز مكانتها إقليميًا ودوليًا.

وشدد رئيس حزب الوفد على أن مؤسسات الدولة المصرية وكذلك أبناء الشعب أصبح لديهم خبرة كافية في التعامل مع مختلف الاستحقاقات الدستورية التي نخوضها منذ نحو عشر سنوات بشكل متميز، وتخرج دائمًا بصورة تليق بمكانة مصر.

وأعرب الدكتور عبد السند يمامة عن سعادته وفخره بعودة حزب الوفد،  أكبر وأقدم أحزاب مصر السياسية، إلى سباق الانتخابات الرئاسية.

رئيس حزب الوفد يُثني على  الدور العظيم الذي يقوم به رجال الجيش لحماية الوطن

وأثنى على الدور العظيم الذي يقوم به رجال الجيش لحماية الوطن في ضوء هذا الاستحقاق الدستوري الهام، ورجال الشرطة لتأمينهم البلاد واللجان والمواطنين، وأيضًا رجال القضاء لمهتمهم الكبيرة  في الإشراف على الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن الجميع يعمل دون كلل أو ملل من أجل هدف واحد وهو خدمة رفعة مصر.

وجدد المرشح الرئاسي دعوته لجموع الشعب المصري العظيم بضرورة التوجه إلى اللجان الانتخابية بكثافة ليس فقط من أجل ممارسة حقهم الدستوري وأداء  واجبهم الوطني، بل أيضًا تعبيرًا منهم عن حبهم وحرصهم على بلادهم و إدراكًا للتحديات الكبيرة التي تحيط بنا والتي تتطلب وعيًا وأصوات إيجابية داخل صناديق الاقتراع.

المرشح الرئاسي فريد زهران يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

وأدلى المرشح الرئاسي فريد زهران، بصوته في الانتخابات الرئاسية وذلك في مدرسة المقطم الثانوية بنين ش ١١٢ من ش ٩ المقطم  لجنة فرعية رقم  ١ - لجنة عامة١١-مسلسل ٨٥٢٥.

تابع موقع تحيا مصر علي