عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مكالمة هاتفية بين بوتين ونتنياهو.. ماذا جاء فيها؟

نتنياهو- بوتين
نتنياهو- بوتين

كشفت صحيفة  The Times of Israel بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتأتي هذه المكالمة فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية لليوم الـ 65 وسط فشل الجهود الدولية ومجلس الأمن لوقف الحرب فى غزة. 
تحيا مصر

مكالمة هاتفية بين بوتين ونتنياهو لمدة 50 دقيقة

وذكرت الصحيفة العبرية:" خرج رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من اجتماع مجلس الوزراء في وقت سابق وتحدث لمدة 50 دقيقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، ولم تكشف الصحيفة المزيد من التفاصيل عن هذه المكالمة الهاتفية.

تحذيرات من الجيش الإسرائيلي إلى سكان غزة

وفى سياق آخر، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة، وبالتحديد منطقة خان يونس في القطاع الفلسطيني مطالبهم بسرعة إخلاء منازلهم ليواصل عمليته العسكرية في القطاع. وأرفق هذه التحذيرات بخريطة توضح لسكان غزة (الطرق الأمنة  للتنقل) من خلالها. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي فى تغريدة عبر منصة إكس:" سكان قطاع غزة، جيش الدفاع يعمل بقوة ضد حماس في قطاع غزة وبشكل خاص في منطقة خان يونس. فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في الحي الإداري في رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود".

وأضاف:" القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس. يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه!".

وأكد فى البيان:" الجيش الإسرائيلي سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس. التنقل من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح".

استهداف مستشفى ميداني الأردني بقطاع غزة

وفى سياق آخر، أفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” بتعرض مستشفى الميداني الأردني للقصف من قبل الجيش الإسرائيلي، مع استمرار الحرب فى غزة لليوم الـ65، وسط تحذيرات من قبل منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة من تردي الأوضاع الإنسانية فى القطاع الفلسطيني. 

وفى التفاصيل، ذكر مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بتعرض بعض مرافق المستشفى الميداني الأردني الخاص جنوب غزة لسقوط شظايا وقنابل دخانية نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف المصدر أنه:" لا توجد أي إصابات بشرية أو أضرار مادية وجميع مرتبات المستشفى بخير".

تابع موقع تحيا مصر علي