عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الأمريكية: السلام المستدام يجب أن يؤدي إلى دولة فلسطينية

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن السلام المستدام يجب أن تؤدي إلى دولة فلسطينية، لافتا إلى  ضرورة حماية المدنيين الفلسطيينيين خلال (العملية العسكرية الإسرائيلية)، وجاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها لشبكة  CNN الأميركية.

تحيا مصر

الخارجية الأميركية: يجب أن يعقب العمليات العسكرية الإسرائيلية سلام راسخ ومستدام

وقال وزير الخارجية بلينكن:" السلام المستدام يجب أن يؤدي إلى دولة فلسطينية .. ومن الضروري أن تحمي العمليات العسكرية الإسرائيلية المدنيين الفلسطينيين"

وأضاف بلينكن:"يجب أن يعقب العمليات العسكرية الإسرائيلية سلام راسخ ومستدام"

وأمس، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، عن تقديمها حزمة مساعدات عسكرية لإسرائيل، هذه الخطوة الأمريكية تأتي بعد استخدام واشنطن حق (الفيتو) في مجلس الأمن ضد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة.

البنتاجون لـ تحيا مصر: المساعدات التي سنقدمها لإسرائيل تشمل ذخائر موجهة بدقة و أنظمة قبة حديدية اعتراضية ومساعدات طبية

وبالتواصل مع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) للتأكد من صحة ما تم تداوله ما جاء في هذه التقارير الأجنبية وسؤالها عن حجم هذه المساعدات العسكرية مع استمرار الحرب في غزة، قال البنتاجون في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر" إن المساعدة الأمنية التي قدمناها لإسرائيل تشمل ذخائر موجهة بدقة، وأنظمة القبة الحديدية الاعتراضية، وذخيرة مدفعية عيار 155 ملم وذخائر أخرى ومعدات دعم طبية".

دعم أميركي غير مشروط لإسرائيل

ومنذ بداية الحرب في غزة، حرصت الولايات المتحدة الأمريكية على تقديم الدعم الكامل لإسرائيل في مختلف الأصعدة سواء سياسياً وفي المحافل الدولية وتأكيد على حق إسرائيل في حق الدفاع عن النفس وفي القضاء على حركة حماس ورفض مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة، أو عسكرياً من خلال إرسال حاملة طائرات وغواصة نووية في منطقة الشرق الأوسط في بدايات الحرب، أو بقيام مسؤولين من الإدارة الأمريكية بزيارة إسرائيل بدأ من الرئيس جو بايدن، إلى وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن وإرسال مسؤوليها رسائل واضحة وهي دعم واشنطن لتل أبيب. 

فكان بشكل عام، الدعم المعنوي والعسكري والسياسي الأمريكي بمثابة غطاء وحصن لإسرائيل وحجة قوية للدولة العبرية أمام العالم لاستمرار عمليتها العسكرية في القطاع الفلسطيني رغم الإدانات الدولية وانتهاك الدولة العبرية أمام مرأي ومسمع العالم للقانون الدولي والإنساني.

تابع موقع تحيا مصر علي