عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوروبي: يجب منع تهجير الفلسطينيين في قطاع غزة من أراضيهم

مسؤول السياسة الخارجية
مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل

أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بضرورة منع تهجير الفلسطينيين في قطاع غزة من أراضيهم، لافتا إلى تزايد فى عدد الضحايا المدنيين فى القطاع الفلسطيني، يأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ66 بعد انهيار الهدنة الإنسانية (المؤقتة) الذي تم التوصل إليها بوساطة مصرية وقطرية، تم خلالها وقف إطلاق النار، وتبادل الأسرى والمحتجزين بين الطرفين وزيادة حجم المساعدات الإنسانية التى تم إدخالها إلى قطاع غزة. 

تحيا مصر

الاتحاد الأوروبي:أعداد الضحايا المدنيين بقطاع غزة في تزايد

وقال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي:" لا يوجد مزيد من أماكن الإيواء في قطاع غزة.. أعداد الضحايا المدنيين بقطاع غزة في تزايد".

وأضاف بوريل:" إسرائيل تستخدم نفس الأساليب بجنوب غزة كما في شماله".

وصول وفد من مجلس الأمن إلى مطار العريش لتفقد المساعدات المقدمة إلى غزة

وفى وقت سابق من اليوم، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بوصول وفد يضم ممثلين عن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي إلى مطار العريش تمهيدا لتفقد المساعدات الإنسانية المقدمة إلى قطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل الجهود المصرية والعمل على المستوي الإنساني والسياسي من أجل رفع المعاناة عن الشعب الغزواي وضمان وصول أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني، إلى جانب العمل على المستوي السياسي والتواصل مع كافة الشركاء الإقليميين والدوليين من أجل وقف إطلاق النار فى غزة.

الجيش الإسرائيلي يطالب سكان غزة بإخلاء منازلهم

ومن ناحية أخرى، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة، وبالتحديد منطقة خان يونس في القطاع الفلسطيني مطالبهم بسرعة إخلاء منازلهم ليواصل عمليته العسكرية في القطاع. وأرفق هذه التحذيرات بخريطة توضح لسكان غزة (الطرق الأمنة  للتنقل) من خلالها. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي فى تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”:" عاجل سكان قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي يعمل بقوة ضد حماس في قطاع غزة وبشكل خاص في منطقة خان يونس وفي شمال القطاع. فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: إلى سكان شمال القطاع: نحثكم على اخلاء أماكن تواجدكم بشكل عاجل والتوجه من خلال طريق صلاح الدين نحو المآوي المعروفة في منطقة دير البلح بين الساعة العاشرة (10:00) صباحًا وحتى الساعة الرابعة (16:00) مساء".

تابع موقع تحيا مصر علي