عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الكرة يحيل مذكرة الأهلي ضد بيراميدز والشيبي إلى الشئون القانونية

حسين الشحات والشيبي
حسين الشحات والشيبي

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إحالة مذكرة النادي الأهلي ضد لجوء نادي بيراميدز ولاعبه المغربي محمد الشيبي إلى القضاء المدني في أزمة الشيبي مع حسين الشحات لاعب الأهلي، إلى الشؤون القانونية، وذلك للدراسة وتقديم تقرير لابداء الرأي القانوني طبقاً للائحتي الاتحاد المصري والاتحاد الدولي لكرة القدم.

إحالة مذكرة الأهلي ضد بيراميدز والشيبي للشئون القانونية 

وتقدم محمد الشيبي ببلاغ للنائب العام، متهمًا حسين الشحات بالاعتداء عليه داخل الملعب، عقب مباراة بيراميدز مع الأهلي في الدوري المصري الممتاز بالموسم الماضي، قبل أن يتقدم النادي الأهلي بمذكرة للاتحاد المصري لكرة القدم، اعتراضًا على تلك الخطوة، باعتبارها مخالفة للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، باللجوء للقضاء المدني في قضايا رياضية.

تفاصيل تحقيق النيابة مع حسين الشحات بعد قلم الشيبي 

والتقطت عدسات الكاميرات الشحات خلال اعتدائه بالضرب على الشيبي، عقب نهاية المباراة التي جمعت الفريقين، في نهاية الموسم الماضي بمسابقة الدوري الممتاز.

وأخلت النيابة العامة، سبيل حسين الشحات، اليوم، الإثنين، على ذمة القضية بعدما أنكر الاعتداء على محمد الشيبي، وطلب شهادة عدد من لاعبي الأهلي وهم محمود كهربا ومحمد الشناوي ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر رغم عدم حضورهم للواقعة طبقا لما أظهرته الكاميرات التي التقطت الواقعة.

وحضر الشحات اليوم التحقيقات في النيابة العامة في قضية الشيبي، وتواجد الشحات بصحبة محاميه أشرف عبد العزيز، محامي اللاعب الذي يسانده في القضية المرفوعة من جانب المغربي محمد الشيبي.

وقال الشحات لجهات التحقيق إنه لم يوجه أي شتائم للاعب بيراميدز، مؤكدا أن ما حدث كان مجرد نرفزة ملعب بسبب ضغوط المنافسة بين الفريقين.

أزمة الشحات والشيبي 

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس على فضائية etc: "هناك وقت طويل منذ بلاغ الشيبي ضد حسين الشحات، ولا أعرف سر تأخر الأهلي في التحرك، هل الأهلي بكل رجاله القانونيين، وأن هناك المادة 38 التي تعارض اللجوء للقانون المدني، لم يكن أحد يعرفها داخل النادي غير الآن ؟!".

وأضاف: "حسين الشحات لاعب كبير في نادي كبير، هل تذكر الأهلي أن هناك مادة في اللوائح تمنع لاعب بيراميدز من اللجوء للقضاء المدني بعدما تحدث الاعلام فيها، أم كان الأفضل التحرك منذ شهر يوليو الماضي، ومنع الواقعة من الحدوث بعدما تم التحقيق مع اللاعب في النيابة العامة".

تابع موقع تحيا مصر علي