عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا قدم الثلاثي " صلاح وأوسيمين وحكيمي" قبل التواجد بالقائمة النهائية لجائزة الأفضل؟

تحيا مصر

تتجه الأنظار في الثامنة مساء اليوم الاثنين الموافق 11 من ديسمبر الجاري، نحو مدينة مراكش المغربية، لمتابعة فعاليات حفل توزيع جوائز الأفضل داخل قارة أفريقيا لعام 2023.

حفل توزيع الجوائز 

ورغم أن الحفل يتضمن توزيع جوائز، لأفضل مدرب، نادٍ، منتخب، وأفضل لاعب صاعد، إلا أن ما يهم الجمهور هو الاهتمام بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء، والتي يتنافس على حصدها كل من محمد صلاح، فيكتور أوسيمين، أشرف حكيمي. 

أرقام الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب 

وخلال السطور التاليى، نسلط الضوء على أرقام الثلاثي المرشح لحصد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا: 

محمد صلاح 

البداية عند الفرعون المصري محمد صلاح، والذي خاص مع ليفربول خلال موسم 2023، 51 مباراة في جميع المسابقات.

تمكن صلاح، من تسجيل 30 هدف، وصنع 16 آخرين،  لكن على المستوى الجماعي مع الريدز، لم يكن الموسم الماضي هو الأفضل، فقد عانى الفريق الإنجليزي خلاله وودع جميع المسابقات التي شارك فيها.

لذا متوقع أن تقل فرصة صلاح، في حصد الجائزة للمرة الثالثة خلال مسيرته الكروية.

فيكتور أوسيمين 

يعد أوسيمين نجم نادي نابولي، هو المرشح الأول لحصد جائزة أفضل لاعب في القارة، وذلك نظرًا لما قدمه مع الفريق الإيطالي خلال الموسم المنقضي.

فقد قاد النجم النيجيري، نابولي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 33 عام، بعد أن سجل 26 هدفًا خلال 32 مباراة في الموسم ليكون الهداف الأفريقي التاريخي للدوري الإيطالي، بإجمالي ‏‏56 هدفًا على مدار 4 مواسم، قضاها جميعًا بين جدران نابولي.

أشرف حكيمي 

قدم أشرف حكيمي، موسمًا متكاملًا على جميع المستويات، فقد قاد منتخب المغرب، لتحقيق إنجاز تاريخي باحتلال المركز الرابع في مونديال قطر 2022.

وساهم في تتويج فريق باريس سان جيرمان، بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثانية على التوالي، وال 11 في تاريخ هذا النادي.

كما نجح في قيادة منتخب بلاده، للوصول لنهائيات كأس الأمم الأفريقية القادمة بكوت ديفوار 2023، لذا المنافسة بين الثلاثي المرشح لكن سيتم اختيار واحد من بينهم ليكون هو أفضل لاعب داخل القارة السمراء لعام 2023.

 

تابع موقع تحيا مصر علي