عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«قطار الانتخابات يصل ثاني محطاته بنجاح».. المصريون يواصلون صناعة التاريخ وينتخبون الرئيس السيسي

تحيا مصر

تأييد جارف حول رمز النجمة وتفاؤل بشأن قادم السنوات وإنجازاتها المرتقبة

ترسيخ المشهد الديمقراطي في ثاني أيام الاقتراع وتواصل حشود الناخبين
 

واصل المصريون كتابة التاريخ اليوم، في ثاني جولات التصويت بالانتخابات الرئاسية، حيث حالة احتشاد أمام الصناديق بشكل مشرف، ومشاركة فعالة وغير مسبوقة للمرأة والشباب وكبار السن، وتوزيع أعلام مصر على المواطنين، واستقبال الناخبين بالترحاب الشديد، مع تأييد جماهيري واسع يتواصل لصالح التصويت للرئيس عبدالفتاح السيسي.

يرصد موقع تحيا مصر، حالة الإقبال الجماهيري المشرف لملايين المصريين على صناديق الاقتراع، لإنجاح العرس الديمقراطي الحقيقي في البلاد، مع وعي شعبي حقيقي بأهمية اختيار رمز الأمن والأمان والاستقرار للمصريين، ممثلا في الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستكمال إنجازاته التاريخية لقادم السنوات.

رسالة المصريين للعالم أجمع خلال الانتخابات

لم يتوان المصريون في ثاني أيام الانتخابات عن إرسال الرسائل القيمة لكافة دول العالم أجمع، بأنهم في حالة استعداد دائم وحقيقي للدفاع عن الديمقراطية في بلادهم، والتوجه نحو الاختيار الأقدر على قيادة البلاد لبر الأمان والسلامة، وسط كرنفال متكامل من التصويت والإقبال والاحتشاد وترسيخ أواصر الديمقراطية الحقيقية.

يبرهن المصريون على الدوام أنهم على قدر ومقدار المسؤولية الوطنية والحس المخلص للدولة المصرية وقياداتها، وتتوجه بوصلتهم على الدوم نحو العرفان بالجميل، والإصرار على الذهاب لمقرات الانتخاب والاحتشاد أمامها والرد على كل المشككين في المشهد الديمقراطي الذي انحازت مصر خلاله إلى أسمى أشكال الديمقراطية وحقوق الإنسان.

الرئيس السيسي كاختيار أول بالنسبة للمصريين

في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية، أصر المصريون على موقفهم، ومن خلال أحاديثهم الجانبية، ومنشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وما تسفر عنه كافة أشكال الرصد عبر غرف العمليات المركزية للأحزاب، فإن أصوات المصريين تذهب إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كاختيار أول من بين باقي المرشحين الأقوياء من المنتمين إلى أحزاب معارضة في المشهد الديمقراطي المبهر.

ووسط تأكيدات المصريين على أن الرئيس السيسي هو اختيارهم  الأول والأخير، فإنهم يؤكدون على أن عمليات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية تسير بشكل منضبط يتسم بالسلاسة ويتفق مع صحيح أحكام القانون والضوابط التي وضعتها الهيئة ودون معوقات تذكر، معربا عن ارتياحه لمجريات العملية الانتخابية بشكل عام ومستوى المشاركة وإقبال المواطنين الكبير على مراكز الاقتراع.

تأكيدات على احتشاد المصريين ونجاح العرس الديمقراطي

تخرج التأكيدات من عديد الخبراء والمراقبين على نجاح المشهد الانتخابي المبهر بالدولة المصرية، ليس في المناطق الكبرى والمحافظات المركزية فقط، وإنما في عموم محافظات مصر، حيث يمضي المشهد بصورة حضارية مُشرفة ومطمئنة، تعكس قدرا كبيرا من الوعي لدى عموم الشعب المصري، وليس أدل على ذلك من أن الهيئة الوطنية للانتخابات رصدت إقبالا من الناخبين على الإدلاء بأصواتهم أمام اللجان مع ساعات الصباح الأولى ليومي الاقتراع، وأن هذا الإقبال لا يزال مستمرا.

تصريحات متفاءلة من الحملة الانتخابية للرئيس السيسي

تشبه حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي، منظومة عمل متكاملة، وخلية نحل لم تهدأ، وهناك أدوار جماعية شديدة التأثير، تجري تحت قيادة المستشار محمود فوزي، والذي خطف الأنظار اليوم خلال تصويته بالانتخابات الرئاسية، حيث أكد ، أن إقبال المواطنين على اللجان الانتخابية في أول أيام التصويت كان ممتازًا للغاية، قبل أن يراهن على أن ثاني أيام الانتخابات وثالثها، سيكونوا على نفس القدر من الروعة والإيجابية.
برهن المستشار محمود فوزي على مقدار مايتمتع به الشعب المصري من حالة نضج حقيقية ووعي تاريخي معروف عن الشعب بكافة فئاته، حيث أشار إلى أن المصريين يدركون جيدا مقدار التحديات الإقليمية التي تحيط بنا، وأنهم سيكونوا على هذا القدر من المسؤولية دائما وأبدا.

وتوج المستشار محمود فوزي جهوده وجهود كافة أعضاء الحملة الناجحة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بإصراره على توجيه رسالة إلى الشعب المصري بضرورة الاصطفاف الوطني، قبل أن يؤكد على أن غرفة العمليات المركزية للحملة تابعت عن كثب أمس، كافة عملية الاقتراع في كل أنحاء الجمهورية وكان المظهر مشرفًا جدًا، لتكون تلك التصريحات بشرة خير وأمل حقيقي بما سوف يسفر عنه هذا المشهد الديمقراطي المبهر.

تابع موقع تحيا مصر علي