عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«انتصار تاريخي للدولة المصرية».. نواب لـ تحيا مصر: مشاركة 45%من المقيدين بقاعدة الناخبين حتى الآن نسبة تاريخية ومؤشر لتطور و نضج الحياة السياسية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

أكد نواب البرلمان، أن مشاركة 45% من إجمالي الناخبين في الانتخابات الرئاسية 2024 يمثل انتصار تاريخى للدولة المصرية وتكشف وعى هذا الشعب، حيث ضرب المصريين أروع الأمثال في المشاركة الإيجابية للتأكيد على اهتمامهم باستقرار وأمن بلادهم.

أمين سر اقتصادية النواب لـ تحيا مصر: المشاركة الكثيفة بالانتخابات الرئاسية تعكس حرص المصريين على رسم مستقبل بلادهم

وفي هذا الإطار، أشاد النائب عمرو القطامي أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بالإقبال الشديد من جانب المواطنين على التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدا أن حرص المصريين على المشاركة بكثافة في العملية الانتخابية يعكس حرصهم على رسم مستقبل بلادهم واختيار رئيس مصر القادم.

وأضاف النائب عمرو القطامي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن حريص الشعب المصري بكافة أطيافه على الاحتشاد أمام اللجان الانتخابية يؤكد أن الشعب المصري على وعي بحجم التحديات الكبيرة التي تواجه البلاد، لافتا أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني وحق دستوري.

وأشار أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن اللجان الانتخابية شهدت إقبالا كثيفا في اليوم الثاني من العملية الانتخابية؛ وهو أمر فاق التوقعات فالجميع حرص على لإدلاء بصوته واختيار المرشح الذي يمثله، موضحا أن المشاركة الكبيرة في الانتخابات جزء هام من العملية الانتخابية كما أنها رسالة للعالم أجمع بحرص الشعب المصري على استقرار دولته.

وأشاد النائب عمرو القطامي، بالدور الذي تقوم به الهيئة الوطنية للانتخابات ومتابعتها للعملية الانتخابية، لافتا أن حتى الآن لم ترصد إحدى حملات المرشحين أي خروقات أو مخالفات من شأنها التأثير على مسار العملية الانتخابية.

بعد تخطي نسب المشاركة 45% حتى صباح اليوم.. عبد الوهاب خليل: الانتخابات الرئاسية فخر لمصر والمصريين

وأكد النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن الانتخابات الرئاسية 2024، شهدت كثافة غير مسبوقة مقارنة بغيرها من الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن المصريين رسموا مشهدًا حضاريًا ومحلمة وطنية خالدة.

وأضاف "خليل"ـ في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر ـ أن الانتخابات الرئاسية تشهد أكبر مشاركة من نوعها، لافتًا إلى أن ذلك يظهر من خلال إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن وصول نسبة المشاركة حتى صباح اليوم الإثنين إلى 45%.

وأشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن ما يميز العملية لاالانتخابية هذا العام، هو عدم وجود أي خروقات تشهدها، والدليل على ذلك أن أيًا من المرشحين الأربع ،لم يتقدموا بشكاوى بخصوص سير العملية الانتخابية.

وأوضح النائب عبد الوهاب خليل، أننا أمام عملية انتخابية مشهود لها بالنزاهة والشفافية، حيث يشرف عليها قضاة مصر الإجلاء، والهيئة الوطنية للناتخابات التي تتمتع بشفافية ومتفق عليها من الجميع، لافتًا إلى أن هذا المشهد الحضاري فخر لمصر والمصريين.

45% حتى الآن.. النائب عيد حماد: مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية تاريخية

وأكد النائب عيد حماد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن المصريون سجلوا مشاركة تاريخية في الانتخابات الرئاسية 2024، بعدما وصلت نسبة المشاركة خلال أول يومين إلى حوالي 45% من الناخبين، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة تؤكد أن الشعب المصري مدرك للتحديات التي تمر بها البلاد ويعي جيدا خطورة المرحلة.

وأضاف "حماد"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، المشاركة الواسعة للمصريين في الانتخابات الرئاسية، يرسخ مسار الديمقراطية، كما تعكس أن الشعب المصري لديه وعي سياسي كبير، لافتًا إلى أن الشعب المصري ضرب مثالا في الاصطفاف خلف قياداته السياسية والمحافظة عليه وعلى مقدراته وحمايته الأمن القومي ضد كل المخاطر.

ودعا النائب عيد حماد جموع الشعب المصرى  إلى مواصلة الملحمة الوطنية التى بدأوها أمس واليوم والمشاركة بفاعلية في الانتخابات الرئاسية، لافتًا إلى أن التاريخ لن ينسى تلك المشاركة غير المسبوقة.

النائب أحمد دياب: المنظمات الدولية شهدت بنزاهة الانتخابات الرئاسية.. ونسب المشاركة غير مسبوقة

وأكد النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن، أن الانتخابات الرئاسية 2024، أجريت في أجواء ديمقراطية كبيرة، وتسير وفقًا لعلى المعايير الدولية والعالمية، مشيرًا إلى أن ذلك يتجلى في عدم تقدم أيًا من المرشحين أو المتابعين للعملية الانتخابية بشكاوى تفيد بوجود خروقات.

وأضاف "دياب"ـ في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر ـ أن الانتخابات الرئاسية يشرف عليها منظمات ومؤسسات دولية ومحلية، وجميعها شهدت بنزاهة وشفافية الانتخابات الرئاسية، لافتًا إلى أن هذا يؤكد المسار الصحيح الذي تسير فيه الدولة المصرية.

وأعرب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، عن فخره بنسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تخطت نسبتها حتى صباح اليوم 45 %، بحسب ما أعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات، لافتًا إلى أن المصريين سطروا مشهدًا حضاريا، وأظهور حسهم الوطني في تلك الانتخابات.

ولفت النائب أحمد دياب، إلى أن الانتخابات الرئاسية، هذا العام، تختلف عن الانتخابات السابقة، سواء من حيث نسب المشاركة، أو من حيث شكل التنافس، حيث وجود 4 مرشحين هذا العام لمنصب رئيس الجمهورية، له دلالات كثيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي