عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الأمريكية: 1200 من مواطنينا ومقيمون بشكل قانوني وعائلاتهم غادروا غزة حتى الآن

تحيا مصر

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن عدد المواطنيين الذي تم إجلاؤهم من قطاع غزة منذ أن شنت إسرائيل العملية العسكرية في القطاع الفلسطيني. 

تحيا مصر

الخارجية الأمريكية:إسرائيل تحتاج إلى ذخائر الدبابات بشكل عاجل

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية أن: “ 1200 من مواطنينا ومقيمون بشكل قانوني وعائلاتهم غادروا قطاع غزة حتى الآن". 

وبشأن المشاهد المروعة من قيام الجيش الإسرائيلي بتجريد مدنيين من ملابسهم قالت وزارة الخارجية الأمريكية:"واشنطن ترى أن الصور التي عرضت لسكان من قطاع غزة وهم بدون ملابس تبعث على الانزعاج بشكل بالغ". 

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية: إسرائيل تحتاج إلى ذخائر الدبابات بشكل عاجل ولكن ذلك لا يقلل من التزامها بالعمل في إطار الالتزام الكامل بالقانون الإنساني الدولي"، لافتا إلى أن واشنطن قلقة بشأن تقارير صحفية عن استخدام إسرائيل لقنابل الفسفور الأبيض في غزة. 

الجيش الإسرائيلي: إنزال 7 أطنان من الأسلحة في خان يونس جنوبي قطاع غزة

ومن ناحية أخرى، أفادت صحيفة  The Times of Israel العبرية، بقيام الجيش الإسرائيلي بعملية إنزال جوي شملت 7 طن من الأسلحة فى خان يونس بقطاع غزة. 

وذكرت الصحيفة العبرية أن:" الجيش أنزل جوا معدات وأسلحة لقواته في قطاع غزة للمرة الأولى من عام 2006"، مضيفة  أنه تم إنزال جوا 7 أطنان من الأسلحة في خان يونس جنوبي قطاع غزة

ويظهر مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي طائرة نقل من طراز C-130J تابعة للسرب 103 التابع للقوات الجوية الإسرائيلية وهي تقوم بإسقاط المعدات.

روسيا تطالب بالإفراج الفوري عن الأسرى

هذا، وكشفت صحيفة  Jerusalem Post  العبرية أن نائب وزيرالخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف أجرى مكالمة هاتفية أمس الأحد، واليوم الاثنين، مع عدد من الفصائل الفلسطينية وقيادات من حركة حماس تحدث خلالها عن ملف الأسرى. 

وبحسب الصحيفة العبرية، فطالب الدبلوماسي الروسي خلال المكالمة الهاتفية مع الفصائل الفلسطينية بالإفراج الفوري عن الأسرى. ويأتي هذا بعد يوم من مكالمة هاتفية أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدثوا لمدة 50 دقيقة عن مستجدات الأوضاع فى غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي