عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب الأمثال المتدنية.. نقابة المهن الموسيقية تحقق مع رضا البحراوي ومحمود الليثي

تحقيق نقابة المهن
تحقيق نقابة المهن الموسيقية

استدعت نقابة المهن الموسيقية اليوم الإثنين، في حضور النقيب مصطفى كامل، كلا من المطرب رضا البحراوي، والمطرب محمود الليثي، لإجراء التحقيق معهما بشأن العبارات والأمثال والشعارات المتدنية المستخدمة أثناء أداء فقراتهم الفنية.

تحيا مصر

التحقيق مع رضا البحراوي ومحمود الليثي

وأثناء التحقيقات أقر كل منهما بالأخطاء التي تم إرتكابها وقدما الإعتذارات عن هذه الأفعال وتعهدا بعدم تكرارها، وانتهت تحقيقات الشئون القانونية بإدانتهما وتوقيع عقوبات لكلِّ منهما تمهيداً لعرضها على النقيب العام ومجلس الإدارة.

ثم جاء قرار النقيب العام مصطفى كامل بإستدعاءهما إلى مكتبه فور انتهاء التحقيقات في حضور السادة أعضاء المجلس الفنان حلمي عبد الباقي والمايسترو محمد أبو اليزيد والدكتور أحمد أبو المجد والفنان منصور هندي والفنان خالد بيومي، وعلى نفس المبدأ الذي أرساه الفنان مصطفى كامل منذ توليه المنصب تم عقد جلسة وديه انتهت بقبول اعتذارهما وتعهدهما كتابياً بعدم التكرار، ووعودهما بتنقية الأجواء وإنهاء حالة المشاحنات فيما بينهما وبالفعل تم احتواء الأمر.

قرارات جديدة لـ نقابة المهن الموسيقية

وسبق وأن أعلن الفنان مصطفى كامل عن قرارت جديدة اتخذتها نقابة المهن الموسيقية في الأيام الأخيرة، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب مصطفى كامل: تم اعتماد زيادة المعاشات بنسبة 10% للمرة الرابعة خلال سنة واحدة فقط، استحقاق شهر 12 بإذن الله مبروك لزملائنا أصحاب المعاشات وأسرهم الكريمة، تم اعتماد تأسيس معهد لدراسة الموسيقي والغناء، وجاري الاتفاق مع أمهر الأساتذة من الأوبرا والكونسير والتربية الموسيقية والتربية، النوعية لتدريس العزف على الآلات الموسيقية والغناء، تحت رئاسة الأستاذ دكتور عادل مصطفى، والأستاذ دكتور علاء سلامة والأستاذ دكتور محمد عبد الله.

وتابع: تم اتخاذ قرارًا نهائيًا بتكوين لجنة نقابية كاملة العدد، بمحافظة جنوب سيناء “شرم الشيخ”، واستدعاء الأستاذ نشأت السراج المسئول عن اللجنة لإحضار كافة التعاقدات، والاتفاقات المبرمة بين النقابة وكافة الأماكن التي تمارس العمل الموسيقي.

بيان نقابة المهن الموسيقية عن فلسطين

وعلى صعيد أخر، أعلنت نقابة المهن الموسيقية دعمها لفلسطين في ظل الأحداث الجارية، مؤكدة على مساندتها لكافة قرارات القيادة السياسية للدولة المصرية، وذلك من خلال بيان رسمي لها.

وجاء البيان كالآتي: يتقدم النقيب العام للمهن الموسيقية وأعضاء مجلس الإدارة نيابة عن جموع موسيقيين مصر بخالص التعازي والمواساة لشهداء الحرية من الشعب الفلسطيني الشقيق وبخالص الدعاء بالشفاء العاجل للمصابين والجرحى، مستنكرين الاعتداء الغاشم عليهم وداعين المولى عز وجل أن ينصرهم ويثبت أقدامهم ويمدهم بجند من جنوده.

تابع موقع تحيا مصر علي