عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب المستقلين الجدد: نسب التصويت في انتخابات الرئاسة 2024 هي الأكبر في تاريخ الحياة السياسة

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

أكد الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، أن اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية سيكون على غرار اليوم الأول والثاني من عمليات التصويت، حيث إقبال منقطع النظير من جانب المواطنين على مقار اللجان الانتخابية، معقبا:" وكما توقعنا أن خروج المصريين في هذه الانتخابات الرئاسية سيكون الأكبر في تاريخ الانتخابات الرئاسية المصرية من خلال انتخابات حقيقية".

هشام عناني: اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية سيكون على غرار اليوم الأول والثاني من عمليات التصويت

وأضاف عناني، أن ما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات بأن نسبة الإقبال تعدت الـ45% من إجمالي المقيدين بجداول الناخبين، يعد نسبة تاريخية، مؤكدا أن نسبة المشاركة ستزيد عما تم تسجيله في 2018، وهذا معناه أن هناك نسب تصويت عالية جدا تعتبر هي الأكبر في تاريخ الحياة السياسية المصرية.

وأشار رئيس حزب المستقلين الجدد، إلى أن الإقبال والزيادة التاريخية في نسب التصويت بالانتخابات الرئاسية جاءت نتيجة لعوامل مختلفة وهذا الزخم السياسي والحراك الذي حدث بداية من الحوار الوطني ووصل إلى ذروته في خروج المصريين ووعيهم بمختلف الطوائف والكيانات، يؤكد أن هذا ليس تصويت فقط على انتخاب رئيس ولكن تصويت مصر كلها على انتخاب مصير.

رئيس حزب المستقلين الجدد: نحن لا ننتخب رئيس فقط بل ننختب مصير ضد المخاطر التي تحيط بمصر في ظل صراعات

وتابع عناني: نحن لا ننتخب رئيس فقط بل ننختب مصير ضد المخاطر التي تحيط بمصر في ظل صراعات ونتوقع أن يسجل المصريين اليوم نفس الملحمة التي سجلوها خلال اليومين الماضيين، موضحا أن مصر أكدت من خلال شعبها أن هذا الشعب لا يمكن اغفاله ولا يمكن الانتقاص من قيمته.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي