عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي: إصابة أكثر من 1600 جندي منذ بداية حرب غزة

جنود إسرائيلية
جنود إسرائيلية

أفادت صحيفة  Jerusalem Post نقلاً عن الجيش الإسرائيلي عدد المصابين من الجنود منذ بداية الحرب فى قطاع غزة، يأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية فى القطاع الفلسطيني لليوم الـ 67 بعد انهيار الهدنة الإنسانية (المؤقتة) بين حركة حماس وإسرائيل، وعودة الهجمات الإسرائيلية الغاشمة على القطاع وسط تزايد فى عدد القتلى والمصابين الفلسطينيين، وفشل مجلس الأمن للمرة السادسة فى وقف إطلاق النار فى غزة بعد استخدام الولايات المتحدة الأميركية حق (الفيتو).
تحيا مصر

الجيش الإسرائيلي: إصابة 1645جندي منذ بداية حرب غزة 

وذكر الجيش الإسرائيلي فى آخر حصيلة له عن عدد المصابين فى صفوفه ، بإصابة نحو 1645 جندي منذ  بداية الحرب فى غزة. 

وفى سياق آخر، قال وزير الدفاع الإسرائيلي في مؤتمر صحفي: “لقد طوقنا آخر معاقل حماس في جباليا والشجاعية، والكتائب التي كانت استعدت لسنوات لقتالنا، هي على وشك التفكيك”.

وأمس، أعلن الجيش الإسرائيلي والشاباك أن القوات اعتقلت أكثر من 500 شخص في قطاع غزة في الشهر الماضي. وقد تم نقلهم للاستجواب من قبل الوحدة 504 التابعة لمديرية المخابرات العسكرية التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي ووكالة الأمن.وبحسب البيان المشترك فقد تم اعتقال أكثر من 140 عنصراً منذ انتهاء وقف إطلاق النار في ديسمبر.

تهديد باغتيال يحي السنوار

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن حوالي 350 منهم أعضاء في حماس، و120 آخرين أعضاء في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.

كما هدد جالانت زعيم حماس في غزة يحيى السنوار، قائلاً إن مصيره ومصير “أي قائد كبير آخر في حماس: الاستسلام أو الموت. ليس هناك خيار ثالث.

وأمس، أجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللفتنانت جنرال هرتسي هاليفي ورئيس الشاباك رونين بار تقييما في خان يونس بجنوب غزة، بينما يواصل الجيش هجومه البري.

وزير الدفاع الإسرائيلي: الحرب فى غزة ستنتهي بمجرد أن نحقق أهدافنا

وقال الجيش الإسرائيلي إن قوات الكتيبة 9207 التابعة لواء القدس تلقت تنبيها استخباراتيا بشأن هجوم مخطط له من قبل حماس ليلة الأحد . وقامت القوات بإخلاء معسكرها ودخلت في حالة الاستعداد لهجوم حماس المتوقع.

ومع تصاعد الضغوط الدولية من أجل وقف إطلاق النار في غزة، أضاف جالانت في تصريحاته أن الحرب ضد حماس ستنتهي بمجرد أن تحقق إسرائيل أهدافها.

وقال جالانت ردا على سؤال: “أنا آخذ في الاعتبار كل ما تطلبه وتقوله الولايات المتحدة، وأخذ على محمل الجد، ومع جميع أعضاء الحكومة، ما تفعله أمريكا”. سنجد طريقة لمساعدة الأميركيين على مساعدتنا».

وتوافقت تصريحات جالانت مع تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي قال يوم السبت إن إسرائيل، وليس الولايات المتحدة، هي التي ستقرر متى تنتهي الحرب في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي