عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مؤشر لتطور ونضج الحياة السياسية»..أحزاب: مشاركة 30 مليون مصري في الانتخابات الرئاسية بأول يومين تعكس حالة التلاحم الوطني لدحض مخططات الشر

تحيا مصر

يشهد المشهد الانتخابي، إقبالاً كبيرًا من قبل المصريين على التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، مما يعكس إرادتهم في المشاركة الفعالة في العملية الديمقراطية وهو ما يعزز الشعور بالانتماء والمسؤولية تجاه مصر، فالعملية الانتخابية تسير بشكل سلس ومنظم و تم توفير عدد كبير من مراكز الاقتراع في مختلف المحافظات، و تجهيزها بالمعدات اللازمة لتسهيل عملية التصويت كما تم تدريب العاملين في هذه المراكز على كيفية التعامل مع الناخبين لضمان سير العملية بشكل سلس وعادل.

التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

وأشادت الأحزاب، بمشاركة ٣٠ مليون مصري في الانتخابات الرئاسية وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدين أن ذلك يعكس طبيعة الشعب المصري الذي يظهر معدنه الأصيل في أوقات الأزمات.

حزب مستقبل وطن: مشاركة 45% من المقيدين بقاعدة الناخبين حتى الآن سابقة تاريخية

وفي هذا الإطار، قدم حزب مستقبل وطن، الشكر والتقدير لجموع الشعب المصري الذي خرج بالملايين على مدار يومين متتاليين ليعبر عن إرادته الواعية الحرة، مشاركا في انتخابات رئاسة الجمهورية التي تجرى بكل نزاهة وشفافية وتحت إشراف قضائي كامل.

وثمن حزب مستقبل وطن هذه المشاركة القوية للمصريين التي بلغت حتى أمس 45% من إجمالي عدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين ويعتبر الحزب أن هذه النسبة تشكل سابقة تاريخية تعبر عن وحدة الشعب المصري في أوقات الأزمات والتحديات، وتعكس وعيه وحرصه على الحفاظ على مقدراته وأمنه واستكمال مسيرة البناء والتنمية.

ودعا حزب مستقبل وطن جموع المصريين لمواصلة هذه الملحمة الديمقراطية والاستمرار في الإدلاء بأصواتهم حتى انتهاء الفترة الرسمية المحددة للتصويت.

حزب حماة الوطن يشيد باستجابة المواطنين لنداء الوطن والمشاركة بإيجابية في الانتخابات الرئاسية

وأكد حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، أن وصول نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية وفقًا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات إلى %45 حتى الآن، يكشف حجم وعي المصريين بأهمية الاستحقاق الدستوري.

وأشاد الحزب باستجابة المواطنين لنداء الوطن والمشاركة بإيجابية في الانتخابات الرئاسية، وهو ما يؤكد حالة الاصطفاف بين كل أبناء الشعب المصري، وحرصهم على مستقبل أفضل للبلاد.

وأشار الحزب أن مشاهد الطوابير أمام صناديق الاقتراع من كل أطياف المجتمع، تؤكد تمسك المصريين بحقهم بالمشاركة من أجل استكمال مسيرة التنمية والبناء، وللحفاظ على المكتسبات التي حققتها الدولة المصرية مؤخرًا.

وأكد حماة الوطن، أن التوقعات تشير إلى زيادة نسبة المشاركة خلال الساعات المتبقية.

وجدد الحزب دعوته لجميع المصريين الذين لم يدلوا بأصواتهم لضرورة الخروج والمشاركة في الواجب الوطني، لاسيما وأن الهيئة الوطنية للانتخابات تقوم بدور بارز في تسهيل وصول الجميع لصناديق الاقتراع وممارسة حقهم الانتخابي.

وأكد حماة الوطن، أن كافة قيادات وكوادر وأعضاء الحزب في جميع محافظات الجمهورية يسخرون كافة جهودهم من أجل حث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

حزب الوفد:البلاد حاليًا إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين الراغبين في ممارسة حقهم الدستوري في التصويت

 وأعرب  حزب الوفد، عن تقديره العميق للشعب المصري العظيم على تجاوبه الواضح ومشاركته الفاعلة في هذه العملية الديمقراطية المهمة، ويأتي ذلك تأكيدًا لبيان الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن نسبة المشاركة الكبيرة في الانتخابات الحالية.

وأضاف الحزب، في بيان له: حيث تشهد البلاد حاليًا إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين الراغبين في ممارسة حقهم الدستوري في التصويت، وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات المقامة حتى الآن ما يقارب 45٪.  كما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات والحقيقة إن هذه النسبة المشجعة تؤكد على وعي الشعب المصري بأهمية المشاركة الفاعلة في صناعة مستقبل الوطن وتعزز قوة الديمقراطية في مصر.

وتابع: نحن في حزب الوفد نثمن هذا الإقبال الكبير ونؤكد أننا لم ننتهِ بعد من يومي الانتخابات، وما زالت هناك اليوم الثالث والأخير من العملية الانتخابية. وبناءً على ذلك، نتوقع زيادة ملحوظة في أعداد الناخبين ومستعدون لاستقبال تلك الزيادة بتفهم وترحيب.

واستكمل الحزب:  نعتبر مشاركة الشعب المصري في العملية الانتخابية رسالة قوية وواضحة للعالم بأن مصر تسلك درب الديمقراطية والمشاركة السياسية الفعالة. ونحن على يقين بأن هذا الشعب العظيم سيواصل تقديم مساهماته الهامة في بناء مستقبل مصر الزاهر والمزدهر.

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: الإقبال المتزايد على التصويت يؤكد الاصطفاف خلف الدولة

وصرح الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة،  بأن اليوم الثاني من أيام التصويت في الداخل في انتخابات الرئاسة المصرية شهد تزايدًا في الإقبال على صناديق الاقتراع من مختلف الفئات وفي كافة المحافظات في استكمال لما وصفه بـ "السيمفونية" التي يعزفها المصريون باصطفافهم الوطني خلف الدولة المصرية.

وأضاف عبد العزيز،  بأن المشهد الحضاري الذي اتسمت به الحملات الانتخابية والتعددية الواضحة في الطرح والبرامج والرؤى بين المرشحين كان لها أثر كبير في جذب شرائح جديدة خاصة من الشباب للمشاركة في العملية الانتخابية لما شهدته من تنافسية شريفة.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إلى  أنه لا يمكن إغفال الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني سواء في التوعية بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية أو مساعدة الراغبين في التصويت للتعرف على لجانهم، مشيدًا بالدور الكبير لمؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بجانب دور الأحزاب والنقابات وغيرها من مؤسسات العمل الأهلي.

وتوقع رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن تشهد الساعات المتبقية إقبالًا متزايدًا كما جرت العادة في كافة الاستحقاقات الإنتاخبية السابقة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث ترتفع نسبة المشاركة في اليوم الثالث لكافة الشرائح في كافة المحافظات.

جيهان مديح: احتشاد الناخبين أمام اللجان الانتخابية يعكس حالة الوعي السياسي لدي الشعب المصري

وأشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بانتظام سير العملية الانتخابية بمختلف اللجان على مستوى الجمهورية، مؤكدة  أن إدلاء 45%؜ من المقيدين بقاعدة الناخبين بأصواتهم بانتخابات الرئاسة، رسالة قوية للعالم بوقوف المصريين صفا واحدا خلف وطنهم.

وأكدت رئيس حزب مصر أكتوبر، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن احتشاد الناخبين أمام اللجان الانتخابية يعكس حالة الوعي السياسي لدي الشعب المصري، مضيفة المصريين جدعان ودايما بيلبوا نداء الوطن سواء فى الاستحقاقات الدستورية او الاستفتاءات أوي أي شئ يتعلق بالأمن القومي المصري.

وتابعت "مديح" الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ تأتي فى توقيت هام للغاية يحيط فيه بالدولة المصرية الكثير من للتحديات والصعوبات، منوهة أن المشاركة واحب وطني على الجميع القيام به والنزول والاختيار من خلال صناديق الاقتراع.

ودعت رئيس حزب مصر أكتوبر، جميع المصريين ممن لم يدلوا بأصواتهم لسرعة النزول والمشاركة فى رسم مستقبل أفضل لبلادهم ولأولادهم، مضيفة "مستقبل أفضل يعم فيه السلام والرخاء والتنمية وكما نحلم به فى جمهوريتنا الجديدة" .

تابع موقع تحيا مصر علي