عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين جامعة الدول العربية يدلي بصوته فى الانتخابات الرئاسية المصرية

الأمين العام للجامعة
الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط

أدلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، بصوته فى الانتخابات الرئاسية 2024 ، وذلك بلجنة مدرسة رشيد الابتدائية المشتركة بمصر الجديدة ، بمحافظة القاهرة .

تحيا مصر

الهيئة الوطنية:انتظام عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية لليوم الثالث فى كافة اللجان  

وفى وقت سابق من اليوم، أكد المستشار أحمد البنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، انتظام عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية  لليوم الثالث علي التوالي  وسط إقبال ملحوظ من الناخبين، مؤكدا علي أن الهيئة تتابع مع كافة القضاه علي مستوي اللجان الفرعية بكافة محافظات الجمهورية سير العملية الانتخابية دون أى معوقات.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفي الأول  لليوم الثالث فى الانتخابات الرئاسية بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدًا علي أن الهيئة لم ترصد أى شكاوي أو تأخر فى اللجان فى ثالث أيام الانتخابات حتى الآن والجميع فى انتظام كامل منذ تمام الساعة التاسعة صباح الأحد.

الهيئة الوطنية:انتظام عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية لليوم الثالث فى كافة اللجان ..و«الإقبال الكثيف متواصل» 

ولفت إلي أن الشكاوي الكثيرة بشأن العملية الانتخابية هو الزحام الكبير من المواطنين علي اللجان الانتخابية  ويتم التعامل معها من جانب اللجان العامة ويتم التنسيق لتنظيم عمليات الدخول والخروج  فى اللجان الانتخابية.

الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

تابع موقع تحيا مصر علي