عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد عودته لأرض الوطن.. وزير الري يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤

وزير الري
وزير الري

فور عودته لأرض الوطن بعد المشاركة فى فعاليات مؤتمر COP28، قام الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بالإدلاء بصوته في "الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤.

تحيا مصر

وقد أكد الدكتور سويلم على حرصه على المشاركة في الإنتخابات الرئاسية التي تعتبر واجب وطني وحق دستوري لجميع المصريين ، معرباً عن تقديره للحس الوطني للمواطنين الذين حرصوا على الاصطفاف أمام مختلف اللجان لاستيفاء حقهم الدستوري بالمشاركة في العملية الديمقراطية كعادة الشعب المصري العظيم الذي لا يتأخر عن نداء الواجب الوطنى ، مؤكداً ما يعكسه ذلك المشهد الرائع من صدى دولي لحرص المصريين في الداخل والخارج على المشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم بحرية.

وزير الري يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤

وثمن سيادته دور الهيئة الوطنية للإنتخابات والجهات المعنية فى ضمان سير العملية الإنتخابية بأمان وانسيابية وتوفير كافة ضمانات النجاح لهذا الحدث الديمقراطي البارز ، مشيداً بالتنظيم الجيد وسهولة وصول الناخبين إلى لجانهم وخروج الانتخابات الرئاسية بالشكل اللائق لمصر والمصريين أمام العالم.

 تقديم الخدمات الطبية للمواطنين

وعلى صعيد اخر.. أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، عن استمرار التأمين الطبي للجان الانتخابات الرئاسية 2024 في محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في محيط وأمام مقار اللجان الانتخابية في محافظات تطبيق المنظومة "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس"، وذلك ضمن خطة الهيئة للتأمين الطبي للانتخابات الرئاسية 2024، والمنعقدة داخل مصر في الفترة من (10-12) ديسمبر الجاري.

وأشار السبكي، إلى استمرار انعقاد غرفة العمليات المركزية برئاسة الهيئة العامة للرعاية الصحية، وفروعها بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ إجراءات خطة الهيئة للتأمين الطبي للجان الانتخابات الرئاسية، والتأكد من جودة تنفيذها، لافتًا إلى التنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان وجهاتها التابعة.

وتابع السبكي: مؤكدًا استمرار الفرق الطبية المتحركة من العاملين بالمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية في العمل كنقاط طبية في محيط وأمام مقار اللجان الانتخابية بالمحافظات سالِفة الذكر، وذلك لتقديم خدمات الإسعافات الأولية للحالات الطارئة، وإجراء المتابعة الطبية اللحظية للمواطنين، وبخاصة لفئات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، للاطمئنان على سلامتهم وحالاتهم الصحية.

 رفع درجة الاستعداد والجاهزية بعدد 248 مركز ووحدة طب أسرة

وأكد السبكي، استمرار رفع درجة الاستعداد والجاهزية بعدد 248 مركز ووحدة طب أسرة و28 مستشفى تابعين لهيئة الرعاية الصحية في المحافظات، وبخاصة أقسام الطوارئ والرعايات الحرجة، إضافة إلى تكثيف تواجد الأطقم الطبية، لافتًا إلى توافر الأرصدة الكافية من المستلزمات الطبية والطوارئ والأدوية وفصائل الدم ومشتقاتها، كما أكد استمرار جاهزية فرق الانتشار الطبي السريع للتعامل الفوري في حال حدوث أي أزمات.

وأكد السبكي، المتابعة المستمرة لتنفيذ خطة التأمين الطبي للانتخابات الرئاسية، وكذلك استمرار المرور الميداني على المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية للتأكد من جودة استعداداتها وجاهزيتها، لضمان سرعة الاستجابة في إنقاذ حالات الطوارئ والتأمين الطبي الجيد للانتخابات.

تابع موقع تحيا مصر علي