عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أيمن صبحي» يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بلجنته بالتجمع الخامس.. صور

الدكتور أيمن صبحي
الدكتور أيمن صبحي

أدلى الدكتور أيمن صبحي، أمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الثلاثاء، بلجنته الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس.

تحيا مصر

المشاركة في الانتخابات الرئاسية

وأكد صبحي، حرصه على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، التي تعتبر واجبا وطنيا وحقا دستوريا لجميع المصريين، معربا عن تقديره للحس الوطني للمواطنين الذين حرصوا على الاصطفاف أمام مختلف اللجان؛ لاستيفاء حقهم الدستوري بالمشاركة في العملية الديمقراطية؛ كعادة الشعب المصري العظيم الذي لا يتأخر عن نداء الواجب الوطني.

حرص المصريين في الداخل والخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 

وأشار إلى ما يعكسه هذا المشهد الرائع من صدى دولي لحرص المصريين في الداخل والخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم بحرية.

دور الهيئة الوطنية للانتخابات

وثمن أمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة، دور الهيئة الوطنية للانتخابات والجهات المعنية في ضمان سير العملية الانتخابية بأمان وانسيابية، وتوفير ضمانات النجاح لهذا الحدث الديمقراطي البارز، مشيدًا بالتنظيم الجيد وسهولة وصول الناخبين إلى لجانهم وخروج الانتخابات الرئاسية بالشكل اللائق لمصر والمصريين أمام العالم.

المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

وكانت قد توجهت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي بالشكر والتقدير لملايين المصريين والمصريات الذين توجهوا إلى الصناديق والتي شهدت إقبالاً تاريخياً وغير مسبوق على لجان التصويت منذ الصباح، مطالبة المواطنين الذين لهم الحق في الإدلاء بأصواتهم بالمشاركة الإيجابية اليوم الإثنين وغدًا الثلاثاء، للتعبير عن رأيهم بكل حرية.

 وأكدت الحملة على ثقة مرشحها في المواطن المصرى فى أداء الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم وهو اختيار رئيس البلاد للسنوات الست القادمة، وثقته في وعي الشباب وحكمة الشيوخ وفطنة المرأة المصرية الأصيلة في كل مدن مصر واستكمال ما بدأه أبناؤنا في الخارج.

عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت يبلغ حوالي 67 مليون مواطن

جدير بالذكر يبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي