عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ولاء التمامى تدفق ملايين المصريين للتصويت بالانتخابات الرئاسية: مشهد تاريخى ورسالة للخارج بلرادة المصريين في اختيار الغد

النائبة ولاء التمامى
النائبة ولاء التمامى

قالت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن تدفق ملايين المصريين للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، مشهد يفوق الخيال ولم يتوقعه أحد، فالمصريون هبوا بالملايين للتصويت في انتخابات الرئاسة المصرية، للاستقرار على شكل المستقبل ووضع قواعد بناء الغد.

الانتخابات الرئاسية هي التي ستصيغ  شكل الحكم في المستقبل

وأوضحت التمامى فى تصريحات صحفية لها اليوم، أن الانتخابات الرئاسية 2024، هى التي ستصيغ  شكل الحكم في المستقبل ولذلك شارك ملايين المصريين، ونزلوا للتصويت في الانتخابات، فهى حق دستوري واستحاق وطني وفرصة لا تتكرر إلا كل سنوات.

تدفق المصريين وملايين الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 

وأشارت عضو مجلس النواب أن تدفق المصريين وملايين الناخبين خلال الثلاثة أيام الأحد والاثنين واليوم الثلاثاء، مشهد تاريخي عظيم يؤكد للجميع أن الوطن على قلب رجل واحد ويعي تماما كل المخاطر المحيطة محليا واقليميا ودوليا.

 تصويت 45% من المقيدين بقاعدة الناخبين يعكس  حالة الوعي المجتمعي للشعب المصري

وشددت، تصويت 45% من المقيدين بقاعدة الناخبين بانتخابات الرئاسة 2024، بما يفوق الـ30 مليون ناخب مكسب للوطن ورهان على المستقبل، ويعكس  حالة الوعي المجتمعي للشعب المصري الذي دائما ما نراهن عليه جميعا لتتحطم أمامه كافة مخططات التربص بالدولة المصرية وتهديدات ضرب استقرارها.

وأ ضافت النائبة ولاء التمامى: أن المشاركة الكثيفة في الانتخابات الرئاسية، تبعث برسالة مهمة للخارج حول وعي وإرادة المصريين في اختيار الغد.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت يبلغ حوالي 67 مليون مواطن

جدير بالذكر يبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

تابع موقع تحيا مصر علي