عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية: الاحتلال احتجز الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بمستشفى كمال عدوان إلى جهة غير معلومة

تحيا مصر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بقيام الجيش الإسرائيلي باحتجاز الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بمستشفى كمال عدوان واقتادهم إلى جهة غير معلومة، يأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ 68 على التوالى، والتى أسفر عنها حتى الآن مقتل أكثر من 18 ألف فلسطيني ونزوح 80% من سكان غزة البالغ عدده 2 مليون نسمة.

تحيا مصر

الصحة الفلسطينية: إصابة 5 من الكوادر الطبية بمستشفى كمال عدوان برصاص الجيش الإسرائيلي

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية:"الاحتلال احتجز الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بمستشفى كمال عدوان واقتادهم إلى جهة غير معلومة" مضيفة أن:"الطواقم الطبية في مستشفى كمال عدوان عاجزة عن تقديم الرعاية الطبية لأطفال العناية المركزة"

وأكدت الصحة الفلسطينية بإصابة 5 من الكوادر الطبية بمستشفى كمال عدوان برصاص الجيش الإسرائيلي

وزير الدفاع الأمريكي يزور البحرين وقطر وإسرائيل 

وفى سياق آخر، كشفت صحيفة The Times of Israel العبرية عن زيارة مرتقبة يقوم بها وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إلى المنطقة وتشمل زيارة كل من البحرين وقطر وإسرائيل. 

وذكرت الصحيفة العبرية:" سيزور وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إسرائيل الأسبوع المقبل حيث تقيم إدارة بايدن رحلة مكوكية شبه أسبوعية لكبار المسؤولين الذين يزورون المنطقة للتنسيق لمناقشة تطورات حرب غزة" 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر في مؤتمر صحفي إن:" أوستن سيستغل زيارات الأسبوع المقبل إلى البحرين وقطر وإسرائيل لتعزيز أهداف البنتاجون في الحرب – حماية القوات الأمريكية في المنطقة، ودعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس، وتأمين إطلاق سراح السجناء. الرهائن وضمان عدم تصاعد الأزمة إلى صراع إقليمي أوسع" .

الزيارة الثانية لوزير الدفاع الأمريكي لإسرائيل خلال فترة الحرب

وتأتي رحلة أوستن بعد أيام من زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان لإسرائيل. وفي الأسبوع الماضي، كان مستشار الأمن القومي لنائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، فيل جوردون، في المدينة، وقام وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بزيارة إسرائيل في الأسبوع السابق لذلك

ستكون هذه الرحلة الثانية التي يقوم بها أوستن إلى إسرائيل منذ اندلاع الحرب.

ويذكر أنه منذ بداية الحرب فى غزة، زار الرئيس الأمريكي جو بايدن الدولة العبرية وكانت تعد أول زيارة يقوم بها رئيس أميركي لإسرائيل خلال فترة الحرب، وأثناء لقاءه بمسؤولين إسرائيليين أكد بايدن على دعم واشنطن الكامل وغير مشروط لإسرائيل، وبعد زيارة بايدن قام وزير الخارجية أنتوني بلينكن بزيارات عدة لإسرائيل، وتأتي هذه الزيارات من قبل المسؤولين الأميركيين حرصاً منها وتأكيد مسؤوليتها تجاه (أمن) إسرائيل. وتقديم لها الدعم بكافة أشكاله سواء كان سياسي بزيارات المتتالية التى يقوم بها قياداتها، أو عسكري من خلال إرسال مساعدات عسكرية إلى الدولة العبرية، أو وقف قرارات مجلس الأمن بوقف الحرب فى غزة من خلال استخدام (حق الفيتو). 

تابع موقع تحيا مصر علي