عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الانتخابات الرئاسية 2024.. الوطنية: غدا تلقي الطعون في قرارات اللجان العامة

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024 والتي تنتهي اليوم الهيئة الوطنية للانتخابات من عمليات تسليم المحاضر الخاصة بـ لجان الفرز العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية 2024

وتتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في قرارات اللجان العامة في الانتخابات الرئاسية 2024 يوم الخميس 14 ديسمبر 2023، ثم تبت الهيئة الوطنية للانتخابات في كافة الطعون المقدمة في قرارات اللجان العامة يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر 2023.

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابية نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 يوم الاثنين 18 ديسمبر 2023، حيث أجريت الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل وفقا للجدول الزمني المقرر لها من الهيئة أيام 10 و11 و12 ديسمبر 2023، وايضا اجريت في الخارج في بداية شهر ديسمبر الجاري.

رؤساء اللجان يقدمون الشكر للهيئة والمصريين

وأجرى المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، ورئيس غرفة العمليات المركزية متابعة لحظية لعمليات التصويت وايضا مكالمات بتقنية الفيديو كونفرانس مع رؤساء اللجان العامة في المحافظات المختلفة لمتابعة تفاصيل التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

ووجه رؤساء اللجان العامة في الانتخابات الرئاسية 2024 الشكر للجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات وايضا مجلس الإدارة، وجميع الهيئات القضائية والمصريين على الوعي والروح الوطنية التي قدموها خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2024 ومباشرتهم لحقوقهم السياسية.

الوطنية للانتخابات تقدم الشكر لأبناء مصر

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات نعت بكل حزن وأسى، المرحومة عزيزة توفيق محمود علي رجب، والتي وافتها المنية عن عمر يناهز 63 عاما أثناء تواجدها للإدلاء بصوتها الانتخابي أمام إحدى لجان الاقتراع بدائرة قسم ثالث مدينة نصر بالقاهرة، وكذا المرحوم صابر توفيق صابر يوسف والذي وافته المنية عن عمر يناهز 55 عاما خلال قيامه بالإدلاء بصوته أمام إحدى لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024 بمدينة نبروه في محافظة الدقهلية.

وأعربت الهيئة الوطنية للانتخابات عن شكرها وتقديرها العميق لجموع أبناء الوطن، والذين أظهروا وعيا عميقا بأهمية المشاركة الإيجابية الفاعلة في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم، والتمسك بإعمال حقوقهم الدستورية والقانونية، مشيرة إلى أن العملية الانتخابية تمت بكل سهولة ويسر ونجاح.

تابع موقع تحيا مصر علي