عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفئات المصرح لها حضور فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024 والتي تقتصر التغطية الإعلامية فيها على المصرح لهم من قبل الهيئة ويشترط لدخول مراكز ولجان الاقتراع واللجان العامة حمل التصريح بطريقة ظاهرة وتقديمه عند الطلب.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية 2024

ومع انتهاء عمليات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024 وبدء عمليات الفرز، يحق لمندوب كل مرشح أو وكيله حضور عمليات الفرز، وايضا متابعي منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية والهيئات الدبلوماسية حضور عمليات الفرز في الانتخابات الرئاسية 2024.

ايضا يشارك في عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية 2024 وسائل الإعلام المصرح لها من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات بالحضور والتغطية الإعلامية والصحفية، وفي حالة التزاحم يتم إجراء قرعة للانتخاب لتغطية عمليات الفرز في الانتخابات الرئاسية 2024.

عمليات الفرز في الانتخابات الرئاسية 2024

ومع بداية عمليات الفرز في الانتخابات الرئاسية 2024 يقوم رئيس اللجنة الفرعية بحضور أمناء وأعضاء اللجنة ومن حضر من مندوبي المرشحين أو ممثلي الإعلام والصحافة أو المتابعين بفض الأقفال البلاستيكية الموضوعة على صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات.

ومن ثم يقوم رئيس اللجنة الفرعية في الانتخابات الرئاسية 2024، بتفريغ صندوق الاقتراع المستخدم من محتوياته بالكامل على طاولة أمام الحضور والتأكد من أصبح فارغا، وفرد بطاقات الاقتراع إلى مجموعات ما بين الأصوات الباطلة والصحيحة، ثم تقسيم الأصوات الصحيحة إلى مجموعات كل مرشح على حدة.

خطوات واجراءات عملية الفرز في الانتخابات 

ومن ثم يقوم رئيس اللجنة الفرعية في الانتخابات الرئاسية 2024 بإثبات أعداد الأصوات الباطلة والصحيحة التي حصل عليها كل مرشح ثم اجراء محضرا بكافة العمليات المتعلقة بالفرز، ويوقع عليه كلا من رئيس وأمين اللجنة ووكلاء ومندوبي المرشحين المتواجدين في اللجنة.

ومن جانبه قال المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة الوطنية للانتخابات يسرت للناخب كل السبل للادلاء بصوته في سهولة ويسر وحرية تامة واستحدثت لذوي الاعاقة طرق جديدة للتعبير عن ارادتهم، مشيرا إلى أن الهيئة تجدد ما قطعته على نفسها من عهد بأن تأتي نتيجة الانتخابات معبرة عن اراداة الناخبيين، مشيرا إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تخضع العملية الانتخابية فيها للاشراف القضائي الكامل حيث يشرف قاض على كل صندوق وهو الضمان الاساسي والملاذ الامين في شفافية الانتخابات الرئاسية 2024 ونزاهتها.

تابع موقع تحيا مصر علي