عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حقوق الإنسان بالنواب: المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية المصرية تعبير عن إرادة الشعب في صناعة المستقبل

النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الانتخابات الرئاسية في مصر تعد مناسبة هامة وحاسمة في تاريخ البلاد، حيث يتم من خلالها اختيار القائد الذي سيقود البلاد في المرحلة القادمة وفي الأيام الماضية الحالي، شهدت الانتخابات الرئاسية مشاركة كبيرة وملحوظة من قبل جموع الشعب المصري على مدار 3 أيام، مما يعكس إرادتهم القوية في المشاركة في صناعة مستقبلهم.

المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية تعكس الإرادة الحقيقية للشعب المصري 

وأكد رئيس حقوق الإنسان بالنواب، أن أهمية المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية تعكس الإرادة الحقيقية للشعب في تحقيق تغيير حقيقي وتطور ديمقراطي في البلاد، ومن ناحية اخرى تعزز الشرعية الديمقراطية للرئيس الجديد وتمنحه القوة والدعم اللازم لتنفيذ وعوده الانتخابية بالإضافة الي الاستقرار السياسي والاجتماعي في البلاد.

المشاركة الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعزز الشرعية السياسية للرئيس الجديد

وأشار النائب طارق رضوان، أن  تأثير نسبة المشاركة الكبيرة على مستقبل البلاد تعزز الشرعية السياسية للرئيس الجديد وتمنحه القوة لاتخاذ القرارات الصعبة والمصيرية وتعكس قوة الديمقراطية في مصر وتوجه رسالة قوية للعالم بأن الشعب المصري يمتلك القدرة على تحقيق تغيير إيجابي.

مشاركة طوائف الشعب بكثافة تعكس رغبتهم في المشاركة الفعالة في صناعة مستقبلهم

وأضاف، المشاركة الملحوظة في مشاركة طوائف الشعب بكثافة تحديدا ودور الشباب والنساء وذوي الإعاقة تعكس رغبتهم في المشاركة الفعالة في صناعة مستقبلهم وتمنحهم الفرصة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم وتطلعاتهم وتعزز دور المرأة في الحياة السياسية وتؤكد أهمية صوتها وتأثيرها في صنع القرارات.

فيما أشاد النائب طارق رضوان، بسير العملية الانتخابية، ومشاركة 45% من المقيدين بقاعدة الناخبين.

الانتخابات الرئاسية

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان مجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن الانتخابات الرئاسية هي فرصة للشعب المصري لتحديد مستقبله السياسي وتأثيرهم على القرارات الحكومية والسياسية التي تؤثر في حياتهم اليومية.

الانتخابات واجبًا وحقًا لكل مواطن مصري

وأكد رضوان أن الاقتراع في هذه الانتخابات واجبًا وحقًا لكل مواطن مصري، حيث تعكس المشاركة السياسية قوة الديمقراطية وتعزز الشفافية والشرعية السياسية في البلاد.

المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية

وتابع:" فمن خلال المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية، يمكن للمواطنين المصريين أن يعبروا عن آرائهم ومواقفهم ويدافعوا عن حقوقهم وحرياتهم، وهو ما يعزز الديمقراطية وتحسين جودة الحياة في مصر".

تابع موقع تحيا مصر علي