عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجاح منقطع النظير أسكت كل المشككين.. الشعب المصري يقرر مصيره ويختار رئيسه.. وإشادة برلمانية بتنظيم الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

شهدت الدولة المصرية، الأسبوع الماضي، على مدار 3 أيام بداية من 10لـ 12 ديسمبر الجاري، عرسًا انتخابيًا غير مسبوق، بشهادات محلية وعربية.

تحيا مصر

انتخابات الرئاسة 2024

وشاركت نسبة كبيرة من المواطنين في انتخابات الرئاسة 2024، والتي شهدت منافسة بين أربعة مرشحين، هم: "المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية – فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي - عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد – حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري". 

نسبة المشاركة والاقبال الكبير على العملية الانتخابية

وعكست نسبة المشاركة والاقبال الكبير على العملية الانتخابية، قوة  الديمقراطية ،وتعزيز الشفافية والشرعية السياسية في البلاد، كما أكدت مدى وعي الشعب المصري وقدرته على اختيار رئيسه وتحديد مستقبله ورسم ملامحه بيديه.

مشاركة المرأة المصرية والشباب

ومشاركة المرأة المصرية والشباب، كانت من أهم ما يلفت الانتباه في سير العملية الانتخابية، هذا بالإضافة لعدم رصد أية مخالفات بمقار اللجان الانتخابية، والذي يعد أمرًا غير مسبوقًا.

ونجاح سير العملية الانتخابية والتنظيم والاستعدادات، أسكت ألسنة كل المشككين في إلتفاف الشعب المصري وتكاتفه، ووقوفه صفًا واحدًا على قلب رجل واحد، وكذلك المشككين في حيادية العملية الانتخابية وعدم تسيسها.

فالشعب المصري، واع بقدر كاف ليكون قادرًا على اختيار الرجل الأصلح والأنسب للمرحلة القادمة، حيث أنه تأكد من أن الدولة تحتاج لرجل قائد عظيم، رجل قادر على حماية أمنها القومي، وهو ما دفعه للنزول والمشاركة بقوة، فاختار الأكثرية منه الرئيس السيسي، وذلك وفقًا للنتائج الأولية للفرز.

علي الدسوقي يشيد بالاقبال والمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

وقال النائب علي الدسوقي، عضو مجلس النواب، إن الاقبال والمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، كانت على درجة عالية جدًا وفاقت كل التوقعات، مشيرًا إلى أن تزايد نسبة الاقبال خير دليل على رضا الشعب المصري عن القيادة السياسية الحالية، بعدما أثبتت قدرتها على حماية الأمن القومي المصري وتحقيق الأمن والأمان للمواطنين، لاسيما بعد الموقف الحازم تجاه القضية الفلسطينية.

وأشاد الدسوقي في تصريحات خاصة لتحيا مصر، بالاستعدادات للعملية الانتخابية سواء من قبل الهيئة الوطنية أو الجهات الأمنية، وكذلك دور القضاة وتعاملهم بحيادية تامة مع الناخبين.

وتابع:" أنا أنتمي لحزب مستقبل وطن، الداعم للرئيس السيسي، وشاركت في تنظيم العملية الانتخابية ولكني لم أوجه أي شخص لانتخاب مرشح بعينه، بل كان كل ما أؤكد عليه اظهار صورة حضارية رائعة، واتمام العملية الانتخابية بحيادية ومهنية مشرفة".

واستكمل:" دورنا توضيح أهم انجازات للرئيس السيسي، فهناك أكثر من 30 ألف مشروع تنموي شهدته الدولة المصرية خلال فترة حكم الرئيس السيسي، وهو ما نذكر به الشعب، ولكن دون توجيه للناخبين".

وأشار إلى عدم رصد أية تجازات، وهو أمر غير مسبوق، "فلم أرى أي مشكلة في التنظيم أو في اللجان على مدار متابعتي لسير العملية الانتخابية"، مشيرًا إلى أن الشعب المصري شارك بحب شديد، والأكثرية كانت مؤيدة للرئيس السيسي، مع الاحترام الكامل للمرشحين الأخرين.

وأضاف الدسوقي، أن المرحلة الحالية تحتاج لاستكمال خطة البناء التي بدأها الرئيس السيسي، متمنيًا أن تكون مصر في أفضل حال دائمًا وأبدًا. 

مشهد نزول المواطنين بكثافة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

وأشادت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، بمشهد نزول المواطنين بكثافة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مما عكس بقوة الحس الوطني الكبير لدى الشعب المصري.

وأكدت عمر في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن وعي المواطن وحرصه على ترسيخ الديمقراطية في الوطن الغالي، سبب رئيسي لتزايد الاقبال والمشاركة.

وتابعت:" المواطن بمشاركته الايجابية يوجه رسالة للعالم أجمع أن مصر دولة قوية بشعبها الواعي وجيشها العظيم، مؤكدة حيادية الانتخابات الرئاسية 2024".

كما أشاد النائب محمد هيبه، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، أيضًا بسير العملية الانتخابية، ومشاركة 45% من المقيدين بقاعدة الناخبين خلال أول يومين فقط.

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن مشاركة المصريين في الانتخابات  الرئاسية 2024 واجبًا وحقًا لكل مواطن مصري، حيث تعكس المشاركة السياسية قوة الديمقراطية وتعزز الشفافية والشرعية السياسية في البلاد.

وتابع:" فمن خلال المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية، يمكن للمواطنين المصريين أن يعبروا عن آرائهم ومواقفهم ويدافعوا عن حقوقهم وحرياتهم، وهو ما يعزز الديمقراطية وتحسين جودة الحياة في مصر".

وأضاف هيبه، أنه في ظل الحرب في غزة والمحاولات المستمرة للاضرار بالأمن القومي المصري على كافة الحدود المصرية، فإن الانتخابات الرئاسية الحالية خير وسيلة لاسكات كل المشككين في تكاتف الشعب المصري، وإلتفافه حول رئيسه عبدالفتاح السيسي.

الرئيس السيسي رجل عسكري فاهم ولديه وعي استراتيجي بالمنطقة

واستكمل:" الرئيس السيسي رجل عسكري فاهم ولديه وعي استراتيجي بالمنطقة، وقارئ جيد للمنطقة، مشيرًا إلى أن السيسي الرئيس المناسب لرئاسة مصر في هذه المرحلة، فهو القادر على التصدي لكل المحاولات للنيل من استقرار وأمن الدولة المصرية".

وأكدت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، أن المصريين أدركوا أهمية أصواتهم ومشاركتهم في الحياة السياسية ولاسيما بعد أن عزفوا عنها لسنوات طويلة.

وتابعت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لتحيا مصر:" وجود العديد من المرشحين يزيد من قابلية المواطنين، ويثري العملية الانتخابية، فالجميع أصبح يدرك أن المشاركه بحد ذاتها واجب وطني وأمر يدعوا للفخر والاعتزاز".

واستكملت سعيد:" المواطن المصري عاصر العديد من المشاهد السياسية التي تجعله في حالة حراك دائم، ومنع أي فرصة لفرض أجندات أخرى وتعلية مصلحة الوطن فوق أي اختلاف".

وتوضح عضو مجلس النواب، أن الشارع المصري، تعلم قبول الرأي والرأي الاخر، ومن هنا لم نجد العديد من المخالفات بل تسري الانتخابات بشكل سلسل بل ونعتبره عرس ديمقراطي يحضره كافة أطياف المجتمع المصري دون فرقة أو تعصب أو غضاضة.

 متابعة بعثة البرلمان العربي للانتخابات الرئاسية المصرية 2024

وكان قد أشاد عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، في المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج متابعة بعثة البرلمان العربي للانتخابات الرئاسية المصرية 2024، بالانتخابات الرئاسية، حيث أنها اتسمت بالحيادية الشديدة، مشيرًا إلى أن نسبة الاقبال والمشاركة كانت غير مسبوقة، وهو ما يؤكد عراقة الشعب المصري وأنه شعب فريد يتحدى التحديات ويواجهها، فبالرغم من الظروف الراهنة إلا إنه التف وتكاتف ليختار رئيسه القادم والقادر على تخطي المرحلة الحالية نحو استكمال خريطة التنمية.

تابع موقع تحيا مصر علي