عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المستقلين الجدد»: انتخابات الرئاسة المصرية حدث يجب دراسته والاستفادة منه لصالح الوطن

رئيس حزب المستقلين
رئيس حزب المستقلين الجدد

أكد حزب المستقلين الجدد، أن الإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، حدث سياسي اجتماعي يجب الوقوف عنده كثيرا ودراسته والاستفاده منه لبناء الوطن.

أبرز الدروس المستفادة من الانتخابات الرئاسية هو الشعور بالانتماء والمسؤليه تجاه الوطن

وأضاف الحزب، أن أبرز الدروس المستفادة من الانتخابات الرئاسية، هو الشعور بالانتماء والمسؤليه تجاه الوطن عند الاستشعار بوجود خطر يهدد هذا الوطن وهوً مايجب العمل علي تعميقه في نفوس الشباب والنشأ المصري.

وأشار الحزب، أن حالة الحراك السياسي الذي بدأ منذ أكثر من عام أكد على أن وجود هذا الزخم السياسي يمكن استغلاله والبناء عليه في خلق تعدديه حقيقيه في البرلمان والمحليات.

كما أكد الحزب، على أن الخريطه السياسية تبلورت وظهرت فيها الأحزاب بأدوار وتأثير متفاوت وهو الأمر الذي يجب استغلاله في عمل تحالفات سياسية في الاستحقاقات الدستوريه القادمه.

وأضاف الحزب، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسيه والتي تابعها العالم كله كانت رد واضح على كل المشككين في نزاهه تلك الانتخابات وعلى كل من شكك في النيه الحقيقية للتحول الديمقراطي.

حزب المستقلين الجدد: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في الانتخابات الرئاسية 

ووجه الحزب الشكر للشعب المصري بكل فئاته شباب ومرأه وكبار السن الذين سطروا ملحمة في الداخل والخارج.

وفي وقت سابق، قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، أن الإقبال والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشهد مشرف للدولة المصرية، مؤكدًا أن اللجان شهدت اصطفاف حشود شعبية منذ بدء موعد فتح التصويت، بمختلف اللجان.

المشهد الانتخابي يؤكد على وعي المصريين

وأكد رئيس حزب المستقلين الجدد في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن ذلك المشهد يؤكد وعى المصريين بدورهم تجاه واجبهم الوطنى من أجل دعم البلاد، ولاسيما في تلك الفترة التى تواجه فيها البلاد تحديات خارجية تهدد أمنها القومى منها مخطط التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء.

احتشاد المصريين أمام اللجان يؤكد ثقة الشعب في مؤسسات بلدهم وقيادتها

وأضاف الدكتور هشام عناني ، أن احتشاد المصريين أمام اللجان رسالة للعالم، بأنهم قادرين علي مواجهة تلك التحديات، وأنهم يثقون في مؤسسات بلدهم وقيادتها ويدعمونها صفًا واحدًا، ولم يلتفتوا إلي دعوات البعض لمقاطعة الانتخابات.

وتابع رئيس حزب المستقلين الجدد، أن قيادات الحزب تتابع عملية الانتخابات الرئاسية بمختلف المحافظات، من خلال متابعة اللجان عبر غرفة عمليات مركزية وغرف عمليات فرعية بالمحافظات لتلقي أى شكاوى والعمل تذليلها مع الجهات المعنية.

وأكد عنانى، حرص الدولة بمختلف مؤسساتها علي تشجيع الناخبين علي المشاركة و تذليل أى معوقات بالعملية  الانتخابية.

تابع موقع تحيا مصر علي