عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني حسام يتابع ترتيبات إقامة الأهلي في السعودية

تحيا مصر

هاني حسام مسئول الحجز والرحلات بالنادي الأهلي، حرص على متابعة كافة الإجراءات الخاصة بإقامة بعثة الفريق الأول لكرة القدم في فندق الإقامة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك استعدادًا لبطولة كأس العالم للأندية.

هاني حسام يتابع ترتيبات الزي

ويعمل هاني حسام بشكل مستمر لترتيب كافة الإجراءات الخاصة بإقامة بعثة الأهلي وذلك بالتنسيق مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، ومسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق اتحاد جدة السعودي مساء الجمعة المقبل، والتي ستقام على استاد الجوهرة بمدينة جدة، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية بالسعودية 2023.

وتستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم للأندية، والتي انطلقت مساء أمس الثلاثاء، وتستمر حتى يوم 22 ديسمبر الجاري.

ويلتقي الأهلي مع اتحاد جدة السعودي، مساء يوم الجمعة المقبل، في بطولة كأس العالم للأندية والتي ستقام على ملعب الجوهرة بمدينة جدة.

ويسعى المارد الأحمر، لتسجيل مشاركة مختلفة، وحصد ميدالية مختلفة عن الثلاث برونزيات التي حققهم خلال أعوام ( 2006، 2020، 2021).

أما فريق اتحاد جدة، الذي اكتسح نظيره أوكلاند سيتي، بثلاثية في المباراة الافتتاحية، فيُمني النفس بمشاركة مميزة، من خلال الفوز في لقاء الجمعة، للعبور للدور المقبل من البطولة.

تاريخ مواجهات الأهلي واتحاد جدة 

وسبق وتواجه الأهلي، أمام فريق اتحاد جدة، في 3 مواجهات، لم يتذوق خلالهم طعم الانتصار، لذا يتطلع لتحقيق فوز أول تاريخي على حساب العميد السعودي. 

أولى المواجهات التي جمعت بين الأهلي واتحاد جدة، يرجع تاريخها لعام 1995 في إطار منافسات البطولة العربية، وخسر وقتها المارد الأحمر بنتيجة هدف دون رد.

أما ثاني المواجهات، فجمعت بينهما في إطار منافسات السوبر المصري السعودي عام 2001، وقتها خسر الأهلي بثلاثية مقابل هدفين.

وعن آخر المواجهات، فكانت عام 2006، وبالتحديد في بطولة كأس العالم للأندية، وخسر الأهلي بنتيجة هدف دون رد، سجله وقتها محمد نور.

أرقام من مشاركة الأهلي 

وخلال السطور التالية، نرصد الأرقام القياسية التي تنتظر الأهلي في المونديال: 

_ الأهلي هو ثاني أكثر الأندية مشاركة في المونديال، حيث سجل من قبل 8 مشاركات، وتلك المرة هي النسخة التاسعة.

_ الأهلي أكثر من خاض مباريات في مونديال الأندية، حيث لعب 22 مباراة. 

_ حسين الشحات لاعب النادي الأهلي هو أكثر لاعب مشاركة في البطولة، كما أنه في حال تسجيله هدفًا في تلك النسخة، سيكون أكثر لاعب عربي يسجل أهداف في البطولة، ويتجاوز أهداف محمد أبو تريكة، وسالم الدوسري.

افتتاح كأس العالم للأندية 

وتنظم السعودية بطولة كأس العالم للأندية، خلال الفترة ما بين 12 من ديسمبر وحتى 22 من نفس الشهر، بمشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم.

ويأتي النادي الأهلي، على رأس المشاركين في تلك النسخة الأخيرة من نظام البطولة المعهود، لأن منذ بداية النسخة المقبلة، سيتم تغيير نظام البطولة وسيزداد أعداد المشاركين

تابع موقع تحيا مصر علي