عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تكسب رهان الانتخابات الرئاسية في 72 ساعة..ورؤساء أحزاب: الإقبال التاريخي على اللجان ضرب أروع الأمثلة في دعم الدولة

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

وجه رؤساء الأحزاب، الشكر لجموع المصريين على مشاركتهم الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، ووعيهم وروحهم الوطنية، والحفاظ علي حقهم الذي كفله لهم الدستور وقانون مباشرة الحقوق السياسية، في الإدلاء برأيهم في العملية الانتخابية.

أعرب حزب الحرية المصري برئاسة ممدوح محمد محمود، عن شكره وتقديره البالغ للشعب المصري بمختلف انتماءته واتجاهاته السياسية، على المشهد الحضاري، والملحمة الوطنية، تلبية لنداء الوطن، وخروج ملايين المواطنين للاحتشاد أمام صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

حزب الحرية المصري: الإقبال التاريخي غير المسبوق على صناديق الاقتراع يعكس شعور المصريين بالمسئولية تجاه وطنهم

وقال رئيس حزب الحرية المصري، أن الشعب المصري بما يمتلكه من وعى وحرص على صناعة القرار، ضرب أروع الأمثلة فى الوطنية لدعم ومساندة الدولة المصرية فى مواجهة التحديات التى تهدد الأمن القومى.

وأضاف أن الإقبال التاريخي غير المسبوق على صناديق الاقتراع، يعكس شعور المصريين بالمسئولية تجاه وطنهم، ويبعث رسالة للعالم بأن مصر تسير بخطى ثابتة نحو الديمقراطية، وبمدى وعى المصريين بممارسة حقوقهم الدستورية من أجل مستقبل أفضل للوطن فى الجمهورية الجديدة.

وأشاد د. ممدوح محمد محمود، بجهود أعضاء الهيئة البرلمانية وقيادات الحزب فى الأمانات المركزية والمحافظات والوحدات القاعدية، ودورهم الكبير فى توعية وحشد المواطنين للمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية قبل بدء الدعاية للمرشحين، وحتى انتهاء الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنهم سيظلون جنودا فى الميدان لدعم الدولة المصرية ومؤسساتها الوطنية.

وأكد أن الهيئة الوطنية للانتخابات لعبت دورا بارزا لكى تخرج الانتخابات الرئاسية بالشكل الحضارى اللائق بمصر وتاريخها، حيث اتسم دورها بالشفافية والنزاهة والحيادية والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، فضلا عن تسهيل الإجراءات على الناخبين.

حزب الحرية المصري: الهيئة الوطنية للانتخابات لعبت دورا بارزا لكى تخرج الانتخابات الرئاسية بالشكل الحضارى

وشدد رئيس حزب الحرية المصرى على أن الشرطة المصرية ساهمت بدور فعال فى تأمين الانتخابات الرئاسية، وفى نفس الوقت نجحت فى تأمين الجبهة الداخلية خلال فترة الاستحقاق الدستوري.

و قدم حزب الجيل الديمقراطي، خالص الشكر والتقدير لجموع الشعب المصري العظيم علي مشاركتهم الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، ووعيهم وروحهم الوطنية، والحفاظ علي حقهم الذي كفله لهم الدستور وقانون مباشرة الحقوق السياسية، في الإدلاء برأيهم في العملية الانتخابية، وأن هذه المشاركة الشعبية تدل على الوعي بحجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية محليا ودوليا، كما أن المشاركة الشعبية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية على مدار الثلاثة أيام الدرس الحقيقي للجميع، بما يثبت الوعي الكامل بالتحديات التي يمر بها الوطن في المرحلة الراهنة، وما يعكس إدراك الشعب المصري العظيم بالحفاظ على مقدرات وطنه والاصطفاف الدائم خلف وطنهم من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية، حيث إن هذا المشهد المهيب يعكس المظهر الحضاري العظيم الذي يصنعه المصريون بكل ما لديهم من قوة في كافة الاستحقاقات السياسية ويؤكد أن الوطن يحيا بشعبه.

حزب الجيل: اصطفاف المصريين في انتخابات الرئاسة سيكتب بأحرف من نور في التاريخ المصري 

وأكد حزب الجيل، أن غرفة العمليات المركزية للحزب وقيادتها لغرف العمليات الفرعية على مستوى المحافظات ،تابعت سير العملية الانتخابية بجميع المحافظات المصرية على مدار الأيام الثلاثة للانتخابات الرئاسية 2024، ولم تسجل أى خروج على قواعد الانضباط الانتخابي وكان السلوك راقيا ومتحضرا من قبل رؤساء اللجان العامة والفرعية والإداريين والناخبيين وأنصار المرشحين خارج مقار اللجان وسجلت أيضا اقبال  الناخبين على مقار الاقتراع بإعداد كبيرة كانت فى صفوف متراصة أمام اللجان من مختلف الاعمار مما رفع نسبة المشاركة إلى أرقام غير مسبوقة فى كل الانتخابات الرئاسية السابقة وتصل إلى نسب المشاركة فى انتخابات الدول المتقدمة فى الممارسة الديمقراطية كما سجلت ظهور الأسرة المصرية فى مظهر حضارى فى الطوابير الممتدة أمام لجان الاقتراع والتصويت بشكل متكرر فى معظم اللجان الفرعية بما ينبئ بعودة الأسرة المصرية المتماسكة رمانة الميزان  وعمود المجتمع المصري.

وأشاد حزب الجيل بالتغطية المتميزة للاعلام المصرى والتى اتسمت بالحياد بين المرشحين الأربعة كما أشاد بمبادرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التى منحت مائة دقيقة مجانية لكل المرشحين على شاشاتها وغطت أنشطة حملات المرشحين على مواقعها والصحف المملوكة لها.

كما قدم حزب الجيل، جزيل الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات على إدارتها المحايدة والنزيهة والشفافة للعملية الانتخابية ومنها يتقدم بالشكر والتقدير  لقضاة مصر، حصن العدالة، وضمانة نزاهة العملية الانتخابية، وكذلك كامل الشكر للقوات المسلحة والشرطة المصرية وسائر الأجهزة التي قامت بتأمين وتنظيم العملية الانتخابية،لأنهم بذلوا جهودا جبارة في سبيل الخروج بتلك الصورة الرائعة.

واختتم أنه وعلى مدار الأيام الثلاثة ومن خلال المتابعة مع وكلائه باللجان الفرعية والعامة، لم يتم رصد أية مخالفات أو ما يعيق سير العملية الانتخابية، فكانت عرسا ديمقراطيا أبهر العالم وأشاد به كل المنظمات ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي