عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الانتخابات الرئاسية 2024.. الوطنية تتلقى الطعون على قرارات اللجان | غدا

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات - الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024 والتي تستكمل الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني الخاص بها، بعد إجراء الانتخابات في الداخل حيث تتلقي الهيئة غدا الخميس 14 ديسمبر الطعون على قرارات اللجان العامة في الانتخابات الرئاسية 2024.

تحيا مصر

الوطنية للانتخابات تتلقى الطعون على القرارات

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد تلقي الطعون على قرارات اللجان العامة في الانتخابات الرئاسية 2024، وفقا للجدول الزمني المحدد، حيث انتهت الهيئة الوطنية من تسلم المحاضر الخاصة باللجان العامة للفرز وقرارات اللجان بشأن الاعتراضات وكافة المسائل المتعلقة بعمليات الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات.

ووفقا للجدول الزمني الخاص بـ الانتخابات الرئاسية 2024 فقد حددت الهيئة الوطنية للانتخابات غدا الخميس 14 ديسمبر 2023 لتلقي الطعون المقدمة في قرارات اللجان العامة، ثم البت في الطعون المقدمة يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر 2023، واخيرا الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 يوم الاثنين 18 ديسمبر 2023، وذلك بعد انتهاء عمليات التصويت في الخارج والداخل التي اجريت أيام 1 و2 و3 ديسمبر في الخارج ثم أيام 10 و11 و12 ديسمبر في الخارج، وتسلمت الهيئة الوطنية كافة المحاضر الخاصة بلجان الفرز العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

وأجرى المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، ورئيس غرفة العمليات المركزية متابعة لحظية لعمليات التصويت وايضا مكالمات بتقنية الفيديو كونفرانس مع رؤساء اللجان العامة في المحافظات المختلفة لمتابعة تفاصيل التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

رؤساء اللجان العامة يشكرون الهيئة وابناء الوطن

ووجه رؤساء اللجان العامة في الانتخابات الرئاسية 2024 الشكر للجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات وايضا مجلس الإدارة، وجميع الهيئات القضائية والمصريين على الوعي والروح الوطنية التي قدموها خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2024 ومباشرتهم لحقوقهم السياسية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات نعت بكل حزن وأسى، المرحومة عزيزة توفيق محمود علي رجب، والتي وافتها المنية عن عمر يناهز 63 عاما أثناء تواجدها للإدلاء بصوتها الانتخابي أمام إحدى لجان الاقتراع بدائرة قسم ثالث مدينة نصر بالقاهرة، وكذا المرحوم صابر توفيق صابر يوسف والذي وافته المنية عن عمر يناهز 55 عاما خلال قيامه بالإدلاء بصوته أمام إحدى لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024 بمدينة نبروه في محافظة الدقهلية.

تابع موقع تحيا مصر علي