عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عبدالجليل: اتحاد جدة السعودي أفضل من النادي الأهلي

تحيا مصر

أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن جمهور النادي الأهلي سيكون له دور كبير في مواجهة اتحاد جدة السعودي بكأس العالم للأندية، مشيرا إلى أن العميد لديه لاعبين مميزين على رأسهم رومارينيو وكوناردو بخلاف الفرنسي كريم بنزيما، وأيضا يتواجد البرتغالي جوتا الذي يجلس على مقاعد البدلاء.

تحيا مصر

وقال محمد عبدالجليل في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "فريق الاتحاد يضم أطراف جيدة وهناك لاعبين رائعين في الخط الهجومي، يجب فصل وسط الملعب عن الثلاثي الأمامي، في مباراة أوكلاند كان يتسلم كانتي وفابينيو الكرة بشكل سهل تماما، سيكون لـ ديانج ومروان عطية دور كبير في وسط ملعب اللقاء".

وأضاف محمد عبدالجليل: "زكريا هوساوي ومهند الشنقيطي من العناصر المميزة في فريق الاتحاد، ومن الصعب أن يزيد علي معلول ومحمد هاني كثيرًا للهجوم في ظل خطورة عناصر الفريق السعودي كورنادو ورمارينيو مع فيصل الغامدي".

وأكمل محمد عبدالجليل: "اتحاد جدة حاليا أفضل من الأهلي على مستوى اللعب الجماعي، ولاعبو الفريق السعودي ظهروا بشكل جيد وكانوا في قمة تركيزهم خلال لقاء أوكلاند سيتي، ولذلك يجب على الأهلي أن يضغط بقوة على هجوم الاتحاد خصوصا كريم بنزيما".

تاريخ مواجهات الأهلي واتحاد جدة 

وسبق وتواجه الأهلي، أمام فريق اتحاد جدة، في 3 مواجهات، لم يتذوق خلالهم طعم الانتصار، لذا يتطلع لتحقيق فوز أول تاريخي على حساب العميد السعودي.

أولى المواجهات التي جمعت بين الأهلي واتحاد جدة، يرجع تاريخها لعام 1995 في إطار منافسات البطولة العربية، وخسر وقتها المارد الأحمر بنتيجة هدف دون رد.

أما ثاني المواجهات، فجمعت بينهما في إطار منافسات السوبر المصري السعودي عام 2001، وقتها خسر الأهلي بثلاثية مقابل هدفين.

وعن آخر المواجهات، فكانت عام 2006، وبالتحديد في بطولة كأس العالم للأندية، وخسر الأهلي بنتيجة هدف دون رد، سجله وقتها محمد نور.

أرقام من مشاركة الأهلي 

وخلال السطور التالية، نرصد الأرقام القياسية التي تنتظر الأهلي في المونديال: 

_ الأهلي هو ثاني أكثر الأندية مشاركة في المونديال، حيث سجل من قبل 8 مشاركات، وتلك المرة هي النسخة التاسعة.

_ الأهلي أكثر من خاض مباريات في مونديال الأندية، حيث لعب 22 مباراة. 

_ حسين الشحات لاعب النادي الأهلي هو أكثر لاعب مشاركة في البطولة، كما أنه في حال تسجيله هدفًا في تلك النسخة، سيكون أكثر لاعب عربي يسجل أهداف في البطولة، ويتجاوز أهداف محمد أبو تريكة، وسالم الدوسري. 

تابع موقع تحيا مصر علي