عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رئيس البرلمان العربي»:الانتخابات الرئاسية عكست حالة الرقي التي يتمتع بها الشعب المصري..ورسمت لوحة وطنية أبهرت العالم ..فيديو

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي

قال رئيس البرلمان العربي، أن الشعب المصري رسم لوحة وطنية أبهرت العالم، موضحًا أن البرلمان العربي حرص على متابعة سير العملية الانتخابية، ذاكرًا أنها ليست المرة الأولى التي يشارك فيها البرلمان العربي في الانتخابات الرئاسية، على سبيل المثال شارك في الاستفتاء على الدستور المصري والانتخابات النيابية وغيرها من المشاركات التي كان لنا وجود كبير بها.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي،  للبرلمان لإعلان نتائج متابعة بعثة البرلمان العربي للانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وأشار رئيس البرلمان العربي، أن التحديات التي واجهتها الدولة المصرية دفعت كافة فئات الشعب المصري للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، خاصة في تلك المرحلة الحاسمة والهامة من تاريخ المنطقة العربية.

الشعب المصري صمام أمان ليس فقط للدولة المصرية وإنما للأمة العربية بأكملها

وأوضح العسومي ، أن الدولة المصرية في مقدمة الدول العربية التي تدافع عن المنطقة العربية، الانتخابات الرئاسية أظهرت مدى قوة ومسئولية الشعب المصري اتجاه دولته، خاصة في ظل كافة التحديات التي تمر بها الدول العربية، والشعب المصري صمام أمان ليس فقط للدولة المصرية وإنما للأمة العربية بأكملها. 

وأضاف العسومي، ان البرلمان العربي حرص على تفقد العديد من اللجان الانتخابية في مختلف المحافظات المصرية، وذلك لتكوين صورة شاملة ودقيقة عن سير العملية الانتخابية وتسجيل كافة الملاحظات على العملية الانتخابية.

الانتخابات الرئاسية عكست حالة الرقي والوعي التي يتمتع بها الشعب المصري

وأكد عادل العسومي، أن الانتخابات الرئاسية عكست حالة الرقي والوعي التي يتمتع بها الشعب المصري، وأن الانتخابات الرئاسية كانت انتخابات مثالية على أعلى مستوى، خاصة وأن جمهورية مصر العربية تمثل ثقل عربي كبير على مستوى المنطقة العربية، مشيرصا ان نجاح العملية الانتخابية تعد امتدادًا للأمن القومي العربي.

رئيس البرلمان العربي يشيد بجهود الهئية الوطنية للانتخابات لسير العملية الانتخابية 

وأشاد رئيس البرلمان العربي بالجهود الحثيثة التي بذلتها الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، في تنظيم وسير العملية الانتخابية بشكل يليق بمكانة الدولة المصرية، خاصة الحملات الدعائية التي نظمتها الهيئة لتشجيع المواطنين على التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

أشاد بكافة التسهيلات التي قامت بها الهيئة الوطنية للانتخابات لتسهيل عملية التصويت على الناخبين، وتقديمها تيسيرات جديدة عن الانتخابات السابقة على سبيل المثال تقديم طريقة برايل للمكفوفين لتسهيل عملية الانتخاب، وتخصيص عدد من مكاتب الاقتراع للوافدين لتسهيل عملية التصويت لهم. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي