عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب فريدي البياضي يطالب بإعفاء الطلبة الفلسطينيين من المصروفات الدراسية

الدكتور فريدي البياضي
الدكتور فريدي البياضي

تقدم الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي  بطلب إحاطة لكل من وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي بشأن إعفاء الطلاب الفلسطينيين من المصروفات. 

النائب فرديد البياضي يطالب بإعفاء الطلبة الفلسطينيين من المصروفات الدراسية

وقال النائب فريدي البياضي، أنه نظراً للأوضاع الكارثية والاعتداء الوحشي  من المحتل الصهيوني ضد شعبنا في فلسطين؛ هناك شكاوى متزايدة من بناتنا وأبنائنا الفلسطينيين؛ طلبة المدارس والجامعات من استحالة  إرسال الأموال لهم من أهاليهم في غزة، لذا أطالب أن تقوم حكومتنا بإعفاء جميع الطلبة الفلسطينيين من المصروفات الدراسية وهذا حقهم علينا وليس بجديد على حكومتنا المصرية التي لم ولن تألو جهداً في مساندة القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب أشقائنا الفلسطينيين.

ممثل حملة المرشح الرئاسي فريد زهران لـ«صالون التنسيقية»: رؤيتنا تقوم على إنشاء علاقات مع دول لم نتطرق لها مسبقًا

قال النائب فريدي البياضي، ممثل الحملة الانتخابية لفريد زهران، إن المحور السياسي من أهم المحاور في أي دولة، لأن من خلاله يتم التركيز على ما هو قادم، مشيرًا أن مصر بحاجه إلى أخذ أدورًا سياسية بشكل أوسع مما هي عليه اليوم. 

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول «قضايا المحور السياسي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة».

الدولة المصرية تتميز بموقع جغرافي هام 

وأشار عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية تتميز بموقع جغرافي هام وذات تاريخ حضاري وسياسي كبير.

البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي فريد زهران

وأوضح أننا بحاجة إلى علاقات كثيرة مع الدول، ولا نعتمد على التحالفات والتكتلات القديمة فقط، وأن هذه النقطة جزء من البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي فريد زهران، وأننا نقوم بإنشاء علاقات تحالفات مع دول لم يتم الاتفاق بينها وبين مصر مسبقًا. 

الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي تقوم بإنشاء علاقات مع دول لم نتطرق لها مسبقًا

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي تقوم بإنشاء علاقات مع دول لم نتطرق لها مسبقًا، ونأخذها إلى عمق جاد في العلاقات السياسية على سبيل المثال الدول الآسيوية ودول آمريكا اللاتينبة، والعلاقات الآفريقية، موضحًا أن مصر كانت مقصره في الجانب الآفريقي  والذي نتج عنه أزمات مثل ازمة سد النهضة.

وتابع:" أن الدول المتواجد بها أزمات ونزاعات متفجرة المتواجده في المحيط الإقليمي لمصر تشكل خطرًا على الأمن القومي الإقليمي و المصري، ولذلك يجب الحذر في التعامل مع تلك الدول، والعمل على تمكين المؤسسات الدستورية والفرعية فيها، ونكون على مسافة واحده من كافة الاطراف المتنازعة.

تابع موقع تحيا مصر علي