عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتنياهو يعقد اجتماع مع مستشار الأمن القومي الأمريكي| تفاصيل

نتنياهو- جيك سوليفان
نتنياهو- جيك سوليفان

أفادت صحيفة The Times of Israel العبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التقى بمستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، وذلك بعد زيارته للمملكة العربية السعودية أمس ولقاءه بولي العهد الأمير محمد بن سلمان ناقشا مستجدات الأوضاع فى قطاع غزة. 

تحيا مصر

نتنياهو يلتقي بمستشار الأمن القومي الأميركي

وأفادت الصحيفة العبرية، نقلاً عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن:" نتنياهو يجمتع حاليا مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في المقر العسكري كيريا في تل أبيب".

وذكرت الصحيفة:" يحضر الاجتماع مستشار الأمن القومي ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي والمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط بريت ماكغورك". ومن المقرر أن يجتمع سوليفان مع وزراء حكومة الحرب في وقت لاحق اليوم.

ولي العهد السعودي يلتقي بمستشار الأمن القومي الأميركي 

وأمس، كشف موقع Axios الأمريكي عن لقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بمستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان في المملكة، وناقشا خلال هذا الاجتماع مستجدات الحرب في غزة.

وقال مسؤولان أمريكيان إن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان التقى بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في السعودية لبحث الصراع في غزة وقضايا إقليمية أخرى.

وذكر أحد المسؤولين إن سوليفان، ناقش مع السعوديين "جهود دبلوماسية أوسع للحفاظ على الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة ومنع الصراع بين إسرائيل وحماس من التوسع".

وأضاف المسؤول الأمريكي إن إحدى القضايا التي أراد سوليفان مناقشتها في السعودية هي الجهود المبذولة لردع هجمات الحوثيين المستمرة من اليمن ضد السفن التجارية الدولية في البحر الأحمر.

سلام مستدام بين فلسطين و إسرائيل 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال الرئيس بايدن  إنه يريد بعد الحرب استئناف جهوده للتوصل إلى اتفاق ضخم بين الولايات المتحدة وإسرائيل والمملكة العربية السعودية، لكنه شدد على أن ذلك يجب أن يتم في سياق العودة إلى رؤية البلدين. – حل الدولة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال بايدن: "هناك بعض التحركات لتعزيز السلطة الفلسطينية. لا يمكنك القول بأنه لن تكون هناك دولة فلسطينية على الإطلاق في المستقبل".

تابع موقع تحيا مصر علي