عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فشل استخباراتي.. إسرائيل تعرض مكافآت مالية لمن يدلي معلومات عن قادة حماس

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام عبرية، بقيام الجيش الإسرائيلي بإلقاء منشورات على سكان قطاع غزة، تطالبهم بـ “التعاون” مع الأجهزة الاستخباراتية الإسرائيلية للإدلاء بمعلومات عن قادة حركة حماس مقابل مكافآت مالية تقدر بآلالاف الدولارات، مما يكشف عكس ما تعلن عنه الدولة العبرية وما يأتي على لسان قاداتها الأمنية بشأن إمكانها الوصول إلى قادة حركة حماس متى تريد وفى أي وقت دون عناء. 

تحيا مصر

الجيش الإسرائيلي يعرض مكافآت مالية لمن يدلي معلومات عن قادة حماس 

وفى التفاصيل ذكرت صحيفة  The Times of Israel:" الجيش الإسرائيلي قد وضع مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن قادة حماس، وتم إلقاء منشورات في قطاع غزة تعرض أموالا مقابل معلومات حول مكان وجود يحيى السنوار وقادة آخرين في الحركة".

وفى المنشور:" يا أهل غزة، لقد فقدت حماس قواتها، نهاية حماس قريبة.. من أجل مستقبلكم بإمكانكم تقديم معلومات التى تمكننا من القبض على الأشخاص الذين جلبوا الدمار والخراب إلى سكان قطاع غزة، مقابل مكافآت مالية".

400 ألف دولار مقابل الإدلاء بمعلومات عن يحي السنوار

وفى المنشور يقدم الجيش الإسرائيلي مكافأة  400 ألف دولار مقابل الإدلاء بمعلومات عن زعيم حماس في غزة السنوار؛ و300 ألف دولار مقابل معلومات عن شقيقه محمد السنوار، الذي يقود اللواء الجنوبي للحركة؛ و200 ألف دولار مقابل معلومات عن رافع سلامة قائد كتيبة خان يونس التابعة لحماس. و100 ألف دولار مقابل معلومات عن محمد ضيف، قائد الجناح العسكري لحماس.

وأضاف المنشور:" فكر في مستقبلك، السرية (مضمونة)". وأرفقت هذا المنشور رقم تليفون وحساب التلجرام.

 

نتنياهو يلتقي بمستشار الأمن القومي الأميركي

وفى سياق آخر، أفادت صحيفة The Times of Israel العبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التقى بمستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، وذلك بعد زيارته للمملكة العربية السعودية أمس ولقاءه بولي العهد الأمير محمد بن سلمان ناقشا مستجدات الأوضاع فى قطاع غزة. 

وأفادت الصحيفة العبرية، نقلاً عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن:" نتنياهو يجمتع حاليا مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في المقر العسكري كيريا في تل أبيب".

وذكرت الصحيفة:" يحضر الاجتماع مستشار الأمن القومي ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي والمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط بريت ماكغورك". ومن المقرر أن يجتمع سوليفان مع وزراء حكومة الحرب في وقت لاحق اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي