عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار البرلمان الهولندي حظر تأشيرات السفر على المستوطنين

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

رحب وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، بتبني البرلمان الهولندي لقرار يطالب الحكومة الهولندية بفرض حظر على تأشيرات السفر  إلى الاتحاد الأوروبي للمستوطنين المتورطين في أعمال العنف والداعين له في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتعتبره خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تطبيق كامل القانون الدولي بشأن الاستيطان. 
تحيا مصر 

الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار البرلمان الهولندي حظر تأشيرات السفر على المستوطنين 

وطالبت الوزارة الحكومة الهولندية بتنفيذ هذا القرار والالتزام به، ووضع منظمات الاستيطان وقادتها ومن يدعمهم ويحميهم من الوزراء الاسرائيليين على قوائم الارهاب.

الخارجية البريطانية: سنمنع دخول المسؤوليين عن عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إنه قرر منع المسؤولين عن أعمال العنف التى يرتكبها المستوطنون ضد الفلسطينيين من دخول بريطانيا. 

وقال وزير الخارجية البريطاني فى تغريدة عبر منصة إكس:" نعلن فرض حظر على المستوطنين الإسرائيليين العنيفين من دخول المملكة المتحدة للتأكد من أن بلادنا لا يمكن أن تكون موطنا للأشخاص الذين يرتكبون هذه الأعمال الترهيبية".

وأضاف كاميرون في التغريدة : “إن المستوطنين المتطرفين، من خلال استهداف وقتل المدنيين الفلسطينيين، يقوضون الأمن والاستقرار لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين. ويجب على إسرائيل أن تتخذ إجراءات أقوى لوقف عنف المستوطنين ومحاسبة مرتكبيه”.

ورحبت وزارة الخارجية الفلسطينية، بقرار وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون منع المسؤولين عن عنف المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين من دخول بريطانيا، ومطالبته إسرائيل اتخاذ إجراءات اقوى لوقف عنف المستوطنين ومحاسبة مرتكبيه. 

الخارجية الفلسطينية: نرحب بقرار بريطانيا ونطالب بتطبيق القانون الدولي بشأن الاستيطان حماية لحل الدولتين 

واعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية هذه خطوة هامة في الاتجاه الصحيح نحو الالتزام الكامل بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، على طريق رفع الظلم التاريخي الذي حل بالشعب الفلسطيني جراء استمرار هذا الاحتلال الذي طال أمده.

وطالب الوزارة الدول كافة اتخاذ المزيد من القرارات المناهضة للاستيطان باعتباره غير قانوني وغير شرعي من أساسه حماية لحل الدولتين.

والأسبوع الماضي، أعلنت الولايات المتحدة عن إجراء مماثل، وكشف موقع Axiosالأمريكي نقلاً عن مصادر أمريكية بأن هناك مناقشات بشأن فرض واشنطن عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين المتورطين في هجمات ضد الفلسطينيين. 

وقال مسؤولان أمريكيان آنذاك إنه من المتوقع أن تعلن وزارة الخارجية اليوم أنها فرضت عقوبات على عشرات المستوطنين الإسرائيليين المتورطين في هجمات ضد الفلسطينيين ، ومنعتهم من السفر إلى الولايات المتحدة.

وتُظهر هذه الخطوة مدى قلق إدارة بايدن بشأن تصاعد هجمات المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة – وأن الحكومة الإسرائيلية لا تفعل ما يكفي لمنع العنف.

تابع موقع تحيا مصر علي