عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رئيس الجيل الديمقراطي» لـ تحيا مصر: الانتخابات الرئاسية لم تشهد تجاوزات تستوجب أى طعون

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أنه لم يتم رصد أي مخالفات في فترة الانتخابات الرئاسية، واصفًا بأنها انتخابات رئاسية نظيفة. 

وأكد رئيس حزب الجيل الديمقراطي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، إن الدليل على نزاهة وشفافية الانتخابات هو عدم تقدم أي حملة انتخابية من المرشحين الأربعة بأي شكوى أثناء فترة الانتخايبات الرئاسية، مشيرًا إلى انه لن يكون هناك أي طعون على العملية الانتخابية اليوم أو غدًا وذلك وفقًا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات. 

لم يتم رصد أي مخالفات تخالف تعليمات وتوجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات

وأوضح ناجي الشهابي، أن تقديم الطعون يأتي إذا كان هناك مخالفة بعينها تستوجب تقديم الطعن أثناء فترة الانتخابات الرئاسية، ذاكرًا أن غرفة العمليات المركزية الخاصة بحزب الجيل الديمقراطي لم ترصد أي مخالفات تخالف تعليمات وتوجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات. 

حملات المرشحين الأربعة التزموا بكافة توجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات التي أقرتها لسير الانتخابات الرئاسية بانتظام وشفافية

وأشار الشهابي، أن حملات المرشحين الأربعة التزموا بكافة توجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات التي أقرتها لسير الانتخابات الرئاسية بانتظام وشفافية، وكذلك أيضًا اللجان الفرعية في المحافظات لم ترصد أي مخالفات في الانتخابات الرئاسية. 

وأضاف: "الانتخابات الرئاسية الحالية هي من أنظف الانتخابات التي شهدتها البلاد".

«الوطنية للانتخابات» تبدأ تلقي الطعون على قرارات اللجان العامة بانتخابات الرئاسة

تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات، في تلقى الطعون على قرارات اللجان العامة سواء داخل البلاد أو خارجها، وتقوم بالبت في الطعون المقدمة يومي الجمعة والسبت وتعلن النتيجة النهائية وتنشر في الجريدة الرسمية يوم الإثنين المقبل.

الانتخابات الرئاسية 2024

وتنافس على ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، المرشح عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، والمرشح فريد زهران - رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر - رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وكيل أول النواب يكشف عن 5 حقائق فى الانتخابات الرئاسية

وكان قد أكد المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب أن النجاح الكبير الذى حققته الانتخابات الرئاسية من خلال المشاركة الكبيرة وغير المسبوقة من المصريين فيها مقارنة بأى استحقاقات انتخابية سابقة كشف عن مجموعة من الحقائق المهمة فى مقدمتها أن الشعب المصرى العظيم لديه وعى وإدراك كاملين بأن هناك العديد من الظروف الاقليمية والدولية الصعبة والمعقدة والتى تحتم استمرار تماسك وحدة المصريين ووقوفهم صفاً واحداً خلف الدولة المصرية بجميع مؤسساتها لمواجهة جميع التحديات والمؤامرات والمخاطر الداخلية والخارجية التى تواجه مصر.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي