عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الجيل الديمقراطي يشيد بمشاركة المصريين بالانتخابات الرئاسية

ناجي الشهابي رئيس
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي

أشاد حزب الجيل الديمقراطي بمشاركة الشعب المصري بجميع طوائفه في الاستحقاق الدستوري الأهم في تاريخ الدولة المصرية ، مشيرًا أنّ الإقبال الكثيف للناخبين على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024، كان متوقعًا بسبب الاهتمام بالتصويت، الذي لمسه الحزب خلال الجولات والمؤتمرات الانتخابية التي اقامها في عدد كبير من محافظات الجمهورية.

حزب الجيل الديمقراطي يثني على دور الدولة والاعلام المحياد طوال فترة الانتخابات الرئاسية 

وأثنى حزب الجيل الديمقراطي على دور الدولة والاعلام المحياد طوال فترة الانتخابات الرئاسية، ووضعوا لكل مرشح مساحة متساوية بين كل المرشحين الأخرين في مشهد ديمقراطي.

تزايد إقبال الناخبين على مقرات اللجان بسبب التحديات التي تواجهها الدولة المصرية 

وأكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أنَّ التحديات التي تواجهها مصر زادت من إقبال المواطنين على التصويت في الانتخابات، خاصة التحدي الصهيوني الذي يحاول تهجير الفلسطينيين، ويمس الأمن القومي المصري.

الانتخابات الرئاسية الحالية انتخابات حزبية بامتياز 

وأكد أن أداء الأحزاب المصرية سيختلف بنسبة 180 درجة بعد انتخابات 2024 الرئاسية، لأن هذه الانتخابات حزبية بامتياز، فهناك 3 مرشحين رؤساء أحزاب مدعومين من أحزاب أخرى، ومرشح مستقل يدعمه 60 حزبا.

مشاركة 45%؜ من المقيدين بقاعدة الناخبين يدل على وعي الشعب المصري بأهمية الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية 

وقدم حزب الجيل الديمقراطي بالشكر والتقدير والعرفان للشعب المصري العظيم لخروجه بالملايين التي تخطت نسبة 45% من إجمالي عدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين وان هذا يدل على وعي المصريين باهمية صوته في هذا الاستحقاق الدستوري وحرصه علي مقدراته وأمنه واستكمال مسيرة التنمية والبناء ، كما دعا  الحزب كافة المصريين بمواصلة التصويت خلال اليوم الثالث والاخير.

 قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتقسم محافظة الجيزة إلى 6 لجان عامة، مقسمة إلى 457 مركزا انتخابيا، و754 لجنة فرعية لاستقبال 6 ملايين و234 ألفا و318 ناخبا من مواطنى المحافظة، إلى جانب لجان المغتربين، لتمكين المواطنين الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي