عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. خالد الجندى: مشهد المصريين فى الانتخابات الرئاسية وفاة إكلينيكية لهؤلاء

 الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن مشهد الانتخابات أثبت فيه الشعب المصري أنه عند حسن الظن أمام الناس والعالم أجمع، والمصريين على قدر المسئولية، موضحا أن التدافع غير المسبوق على صناديق الانتخابات تثبت أن الشعب لا يستجيب إلى الدعايات المغرضة للقطاء الأوطان.

مشهد الانتخابات وفاة اكلينيكية لأعداء الوطن

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن أصحاب الدعايات المغرضة حاولوا إفشال مشهد الانتخابات والصورة الديمقراطية التي ظهرت في التصويت شهد لها القاصي والداني، مؤكدا أن مشهد الانتخابات تثبت أن هناك وفاة اكلينيكية حصلت لأعداء الوطن الذين بحت أصواتهم في محاولة لعرقلة المشهد الانتخابي.

كل محاولات إفساد المشهد الانتخابي باءت بالفشل 

وتابع: "كل محاولات من حاول إفساد المشهد الانتخابي ومحاولة التشكيك فيها باءت بالفشل، وهذا المشهد ربح فيه من ربح وكل من ذهب من الرابحين أما الذين تقاعسوا ورفضوا لهم الخزي والعار وخزي شرف الانتماء لهذا الوطن"، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات شهادة يجب الإدلاء بها.

اليوم..«الوطنية للانتخابات» تبدأ تلقي الطعون على قرارات اللجان العامة بانتخابات الرئاسة

تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الخميس، في تلقى الطعون على قرارات اللجان العامة سواء داخل البلاد أو خارجها، وتقوم بالبت في الطعون المقدمة يومي الجمعة والسبت وتعلن النتيجة النهائية وتنشر في الجريدة الرسمية يوم الإثنين المقبل.

الانتخابات الرئاسية 2024

وتنافس على ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، المرشح عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، والمرشح فريد زهران - رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر - رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وكيل أول النواب يكشف عن 5 حقائق فى الانتخابات الرئاسية

وكان قد أكد المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب أن النجاح الكبير الذى حققته الانتخابات الرئاسية من خلال المشاركة الكبيرة وغير المسبوقة من المصريين فيها مقارنة بأى استحقاقات انتخابية سابقة كشف عن مجموعة من الحقائق المهمة فى مقدمتها أن الشعب المصرى العظيم لديه وعى وإدراك كاملين بأن هناك العديد من الظروف الاقليمية والدولية الصعبة والمعقدة والتى تحتم استمرار تماسك وحدة المصريين ووقوفهم صفاً واحداً خلف الدولة المصرية بجميع مؤسساتها لمواجهة جميع التحديات والمؤامرات والمخاطر الداخلية والخارجية التى تواجه مصر.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي