عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي لمعارض الاحتفال بالمولد النبوي: القرآن احتفى بميلاد الأنبياء

خالد الجندي
خالد الجندي

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على منشور يتداوله الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، "وهو المولد النبوي طاعة أم معصية، فإذا كان معصية لا يجوز الاحتفال به، وإذا كان طاعة فهل علم النبي به أم لم يعلمه، فإذا لم يعلمه النبي أصبحنا نتهم النبي بالجهل، وإذا علمه فهل أبلغ الأمة به أم لا".

 خالد الجندي لمعارض الاحتفال بالمولد النبوي: القرآن احتفى بميلاد الأنبياء

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، إنه لا يصح أن نقول علمها النبي أم جهلها، لأن هذا اللفظ تطاول على النبي صل الله عليه وسلم، والصحيح أن نقول علمها أم لم يعلمها.

وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي طاعة، والدليل على ذلك حفاوة القرآن الكريم بالمولد النبوي، حيث قال الله عز وجل في سورة مريم عن سيدنا يحي «وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا»، وفي موضع أخر عن نبي الله عيسى «وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا».

مدير الفتوى بكالفورنيا يكشف مظاهر الاحتفال بمولد النبي فى أمريكا

قال الدكتور بلال الحلاق، المدير العام لدار الفتوى بولاية كالفورنيا، إن ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم، هى يوم مشهود من أيام الله، لافتا إلى أن النبي له منة على كل مؤمن، مما يستوجب الفرح والاحتفال بيوم مولده كما فعل وصام وشكر الله على نعمة الوجود.

وتابع المدير العام لدار الفتوى بولاية كالفورنيا، خلال احتفالية خاصة بالمولد النبوي على قناة "الناس"، اليوم الأربعاء: "المسلمون اعتادوا فى هذه الذكرى على الاحتفال منذ مئات السنين، وهنا فى أمريكا يجتمع النماس فى المدن الكبيرة لإحياء الذكرى العطرة بالعمل الخاص للأطفال كمسرحيات تبين السيرة النبوية، وكذلك تقديم ترفيه للأطفال ليعرفوا سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم".
وأشار إلى أنه مهما وصف الواصفون سيدنا النبي لن يستطيعون الوصول لوصفه، ويكفى ما وصفه به وما مدحه به رب الالعالمين فى القرآن الكريم: "وإنك لعلى خلق عظيم".
تُقدّمُ "قناة الناس" احتفالا خاصا اليوم الأربعاء، بالمولد النبوي الشريف، بدأ من الساعة الواحدة ظهرا، عن الملامح الحضارية والقيم الإنسانية في سيرة سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم.

وتقدم القناة باقةً مختارةً من البرامجِ النادرةِ والتراثيةِ، ولقاءاتٍ خاصةً مع كوكبةٍ من كبارِ العلماءِ والدعاةِ والواعظاتِ، تستعرضُ القناة فيها مولدَ سيدِنا رسولِ الله صلى الله عليه وسلم، ونشأتَهُ المباركةَ، وشمائلَهُ الشريفةَ، ودور المرأة في حياتِه صلى الله عليه وسلم وحُكمَ الِاحتفالِ بمولدِهِ صلى الله عليه وسلم.

وتختم الاحتفالية بسهرةٍ خاصةٍ مع باقةٍ متميزةٍ منَ الأناشيدِ والمدائحِ النبوية.

تابع موقع تحيا مصر علي