عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات حزبية تتحدث لـ تحيا مصر: لم يتم رصد أي مخالفات تستوجب تقديم أي طعون علي الانتخابات الرئاسية..ويؤكدون: اتسمت بالنزاهة والشفافية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

توقعت قيادت حزبية أنه لن يتم تقديم أي طعون من قبل حملات المرشحين الأربعة، لأنه لم يتم رصد أي مخالفات تستوجب ذلك، مؤكدين لـ تحيا مصر أن العملية الانتخابية تمت بشفافية ونزاهه وحيادية لم نرى مثلها من قبل، خاصة مع وجود قاضٍ لكل صندوق خلال عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 عزز من نزاهة وحيادية الانتخابات الرئاسية. 

وقد بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات، في تلقي الطعون على قرارات اللجان العامة سواء داخل البلاد أو خارجها، وتقوم بالبت في الطعون المقدمة  يومي الجمعة والسبت وتعلن النتيجة النهائية وتنشر في الجريدة الرسمية يوم الإثنين المقبل.

الانتخابات الرئاسية 2024

وتنافس على ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، المرشح عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، والمرشح فريد زهران - رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر - رئيس حزب الشعب الجمهوري.

«رئيس الإصلاح والنهضة» يتوقع لن تكون هناك أى طعون على الانتخابات الرئاسية..ويؤكد لـ تحيا مصر: المشهد الانتخابي شهد تنافسًا شريفًا بين حملات المرشحين الأربعة 

وفي هذا الصدد، أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن المشهد الانتخابي على مدار الأيام الثلاثة بالداخل قد شهد حراكًا كثيفًا وتنافسًا شريفًا بين حملات المرشحين وداعميهم في كافة المحافظات، واصفًا انتخابات 2024 بأنها الأكثر نزاهة وتنافسية واحترافية.

وأضاف عبد العزيز بأنه لا يتوقع أن تشهد الانتخابات طعونًا حيث أنه من المتابعة العامة للانتخابات وسير العمل في اللجان المختلفة وكذلك من الغرفة المركزية لحزب الإصلاح والنهضة لم يتم رصد أية مخالفات قد تستوجب تقديمًا للطعون.

وأشار هشام إلى أن هذا المشهد يؤسس لعصر جديد من الحياة العامة بشكل عام والسياسية بشكل خاص، واصفًا ذلك بـ "الملحمة الشعبية" التي تكاتف فيها الشعب المصري وأجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني لخروج ذلك المشهد بهذا الشكل الحضاري الذي يليق بالجمهورية الجديدة.

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن انتخابات 2024 تؤرخ لشكل جديد في الواقع المصري، يختلف عن كافة الأحداث والاستحقاقات المختلفة ليس فقط تلك الانتخابات التي تمت منذ 2011، ولكنه واقع جديد لم تشهد له مصر مثيلًا من قبل.

نائب رئيس حزب المؤتمر: الانتخابات الرئاسية تمت بشفافية ونزاهة ولم تشهد أى تجاوزات تستوجب أى طعون

قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية إن الانتخابات الرئاسية تمت بنزاهة وشفافية كبيرة من خلال توفير بيئة متساوية لكافة المرشحين وتمكين الناخبين من ممارسة حقهم الديمقراطي بحرية وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها،  و تأمين اللجان الانتخابية بشكل كافٍ لضمان سير العملية بسلاسة كما تم توفير فرصة للرقابة والمراقبة من قبل المراقبين المحليين والدوليين، الذين قدموا تقارير بناءة حول سير الانتخابات ولم تشهد مجريات التصويت أي  ملاحظات ذات تأثير مباشر على مجريات التصويت فى الانتخابات الرئاسية.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر في تصريح خاص لـ تحيا مصر،  إلي أن الانتخابات الرئاسية لم تشهد أى تجاوزات تستوجب أى طعون وذلك بشهادة كافة المراقبين وأتوقع أنه لن يكون هناك أي طعون علي الانتخابات اليوم وغدا طبقا للجدول المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات بأن يومي 14 و 15 مخصصان لتقديم أى طعون لافتا إلى  أن حملات المرشحين الأربعة أكدت أيضا في كافة بيانتها أنها لم تشهد أي تجاوزات لذلك لن تكون هناك أي طعون أو تشكيك في العملية الإنتخابية .

وأشار فرحات إلى أن وجود قاضٍ لكل صندوق، خلال عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 عزز من نزاهة وحيادية الانتخابات الرئاسية مشيرا إلى  أنه يجب الاعتراف بأن الانتخابات الرئاسية في مصر شهدت تطورا إيجابيا في السنوات الأخيرة فيما يتعلق بالنزاهة والشفافية داعيا إلى ضرورة استثمار ما تحقق من إنجاز للنهوض بالدولة المصرية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، وهو ما يستدعي المزيد من الجهود لكافة مكونات المجتمع بكل فئاته وطبقاته المختلفة لتجاوز أي عقبات تقف على طريق الجمهورية المدنية الديمقراطية الحديثة.

«رئيس الجيل الديمقراطي» لـ تحيا مصر: الانتخابات الرئاسية لم تشهد تجاوزات تستوجب أى طعون

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أنه لم يتم رصد أي مخالفات في فترة الانتخابات الرئاسية، واصفًا بأنها انتخابات رئاسية نظيفة. 

وأكد رئيس حزب الجيل الديمقراطي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، إن الدليل على نزاهة وشفافية الانتخابات هو عدم تقدم أي حملة انتخابية من المرشحين الأربعة بأي شكوى أثناء فترة الانتخايبات الرئاسية، مشيرًا إلى انه لن يكون هناك أي طعون على العملية الانتخابية اليوم أو غدًا وذلك وفقًا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات. 

وأوضح ناجي الشهابي، أن تقديم الطعون يأتي إذا كان هناك مخالفة بعينها تستوجب تقديم الطعن أثناء فترة الانتخابات الرئاسية، ذاكرًا أن غرفة العمليات المركزية الخاصة بحزب الجيل الديمقراطي لم ترصد أي مخالفات تخالف تعليمات وتوجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات. 

وأشار الشهابي، أن حملات المرشحين الأربعة التزموا بكافة توجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات التي أقرتها لسير الانتخابات الرئاسية بانتظام وشفافية، وكذلك أيضًا اللجان الفرعية في المحافظات لم ترصد أي مخالفات في الانتخابات الرئاسية. 

وأضاف: "الانتخابات الرئاسية الحالية هي من أنظف الانتخابات التي شهدتها البلاد".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي