عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود حميدة يرفض الوقوف دقيقة حداد في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي.. لهذا السبب

محمود حميدة _ أرشيفية
محمود حميدة _ أرشيفية

تولى الفنان الكبير محمود حميدة مسئولية تقديم حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته السادسة باسم السينما من أجل الإنسانية، وذلك أمس الخميس الموافق 14 ديسمبر.

تحيا مصر

محمود حميدة في مهرجان الجونة السينمائي

وقال محمود حميدة: أقف اليوم أمامكم لأتكلم عن المسئولية التي نتقاسمها جميعًا وهي مسئولية تسليط الأضواء على أكثر أوقات الإنسانية ظلامًا، فنحن كصناع ومبدعين ومحركي مشاعر وناقلي حقيقة نمتلك هذه القدرة، وعلينا واجب لأننا روات القصص غير المروية وحاملو الحقائق غير المريحة، ومن قصص اليأس نستطيع أن نسلط الضوء على جوهر إنسانيتنا المشتركة في عالم أصبح يغض النظر عن الفظائع

وتابع محمود حميدة، مكتوب في الورق أن أطلب منكم الوقوف دقيقة حداد، ولكن أنا مش هطلب ده لأن الحداد كما نعبر به عن الحزن فهو دافع عن النسيان وأنا لا أريد أن أنسى ولا أريد أن تنسوا.

على الصعيد الآخر، قال محمود حميدة خلال لقائه في برنامج ذا إنسايدر: محمد رمضان دعاني للمشاركة في فيلم هارلي ومحمد سامي شارحلي تفاصيل العمل وقالي هنصور الفيلم في رمضان وهينزل في العيد.

مشاركة محمود حميدة في فيلم هارلي

وتابع، أعجبت بالجرأة دي أن هو هيتنزل بالسرعة دي وكان في مغامرة كبيرة جدا وكان الدافع بتاعي في الأول إني اساعده على تحقيق الحاجات اللي في دماغه.

وتحدث محمود حميدة عن الخلاف الذي حدث في تتر الفيلم قائلًا: هو خرق صريح للعقد اللي بينا وفي تعمد إساءه ليا وأنا كان الشرط الوحيد عشان أعمل الفيلم هو الترتيب  في التتر  ومعرفش إيه السبب بس دي إساءة ليا.

تصريحات محمود حميدة 

وأضاف، أنا لجأت للنقابة ومستني أخد حقي منها وهما عملوا اجتماع طارئ عشان الموضوع ده ولو النقابة محلتش هلجأ للقضاء، وطول ما مفيش قانون تنظيمي للصناعة نفسها الحقوق هتفضل ضائعة للأبد والعشوائية هتفضل موجودة للأبد.

اقرأ أيضًا.. 

حنان يوسف عن أعمال الحلقات القليلة: أفضل لأنها مفيهاش مط والجمهور مبيملش 

حنان يوسف عن الدراما المصرية: ناقصها الإنتاج 

وأشار الفنان  محمود حميدة إلى أن محمد رمضان على دراية بمخالفة العقد وقال: محمد رمضان كان على دراية بالعقد، وإيمان بنتي قالتلي أن وهو بيفضوا أن المنتج قالها أنه وكيل محمد رمضان، ومحمد مضان قال أعملوا اللي أستاذ محمود عايزة وشايف أن هي اساءة متعمدة.

واختتم محمود حميدة حديثه قائلًا: مفتكرش أني همثل مع محمد رمضان تاني، ومحمد سامي ومي كلموني وأبدوا إستيائهم ومي قالتي أنا مليش دعوة، وهما زي ولادي.

تابع موقع تحيا مصر علي