عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير أمن معلومات: الثروة العالمية تحولت من البترول إلى البيانات والاقتصاد الرقمي

المهندس عمرو صبحي
المهندس عمرو صبحي

أكد عمرو صبحي، خبير أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي، أهمية مشاريع الذكاء الاصطناعي في النهوض باقتصاديات الدول، مشيرًا إلى أن الثروة العالمية تحولت من البترول إلى البيانات والاقتصاد الرقمي، والاستعانة بالتكنولوجيا في الرعاية الصحية يولد حياة كريمة للمواطنين.

مشاريع الذكاء الاصطناعي تدخل في جميع المجالات المختلفة

وقال خلال حواره ببرنامج "العنكبوت" مع الإعلامية رينال عويضة، إن مشاريع الذكاء الاصطناعي تدخل في جميع المجالات المختلفة، سواء الرياضة أو الفن أو غيرهما، مشيرًا إلى أن البنية التحتية القوية تسهم في استيعاب مشاريع الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.

 الشراكات بين شركات الذكاء الاصطناعي العالمية مثل مايكروسوفت وibm   و  G42 ستسهم في بناء بنية تحتية قوية

وأوضح عمرو صبحي، خبير أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي، أن الشراكات بين شركات الذكاء الاصطناعي العالمية مثل مايكروسوفت وibm   و  G42، سيسهم في بناء بنية تحتية قوية، وخاصة في مشاريع الذكاء الاصطناعي .

وواصل:" علينا الوثوق في التكنولوجيا، وخاصة في مجال الرعاية الصحية بما يساعد في تقديم حياة كريمة للمواطنين، بجانب الاستعانة من هذه التكنولوجيا في الطاقة النظيفة في ظل التغيرات المناخية المختلفة".

وفي وقت سابق، علق المهندس عمرو صبحي،  على خاصية "People Nearby" التي تخترق خصوصية المستخدمين، قائيلا إن "مثل هذه الخاصية متاحة من قبل برامج أخرى، مثل فيسبوك، وهي رؤية الأصدقاء القريبين منك من خلال خاصية تحديد المواقع " GPS ".

خاصية "People Nearby" تخترق خصوصية المستخدمين

 وأضاف، أن خاصية (People Nearby ) وهي اختراق إلي الخصوصية بشكل كبير وغير مقبول حيث أن مثل هذه الخدمات من الممكن أن تعرض حياة البشر الي مخاطر والابتزاز لا يمكن تداركها  ولابد من رفع وعي مستخدمي برامج التواصل الاجتماعي".

وأوضح، لزيادة الأمان نصح خبير أمن المعلومات، المستخدمين بتعديل الخصوصية والأمان  من خلال الخطوات التالية " Privacy and Security " من الأعدادات " Settings " وقم بتعديل كلمة الجميع " Everybody " إلي جهات الاتصال الخاصة بي  "My Contacts " مع غلق خاصية تحديد الموقع " GPS " وفتهحا عند الاحتياج فقط، مع العلم يمكن للمستخدم إخفاء جميع بياناته من خلال الخصوصية والأمان".

وأشار خبير أمن المعلومات المهندس عمرو صبحي، إلى أنه يوجد مواقع كثيرة تستخدم بياناتك ضدك أو تقدمها الي من يدفع أكثر، فعالم الخصوصية يكاد غير متواجد ، وايضاً يوجد حروب دولية  الكترونية حيث تقوم دول بالتجسس علي دول مع العلم انك عضو في هذه المنظومة فمن المهم ان يقوم بمراقبتك ومعرفة بيانتك واهتمامتك كي يقود الحرب الالكترونية بحرافية اكبر، مؤكداً أن أنك عضو فعال ومهم ضد منظومة ليس لها قوانين ولا قواعد ، احمي بياناتك ولا تفرط في معلوماتك علي الأنترنت.

تابع موقع تحيا مصر علي