عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جاهزية ملعب "الجوهرة المشعة" لاستضافة قمة الأهلي واتحاد جدة (صور)

ملعب الجوهرة
ملعب الجوهرة

ظهر ستاد الجوهرة المشعة الذي يستضيف مباراة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أمام اتحاد جدة السعودي، على أتم الاستعداد للمواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريقين الليلة في تمام الساعة الثامنة مساء، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقامة في دولة السعودية. 

جاهزية ملعب الجوهرة المشعة لاستضافة مباراة الأهلي واتحاد جدة 

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة التاسعة فى تاريخ البطولة التي تقام للمرة العشرين، وهو ثانى أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي متصدر القائمة بإحدى عشرة مشاركة.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية العربية 

وسبق وتواجه الأهلي في 3 مباريات أمام الأندية العربية في مونديال الأندية، كانت الغلبة له في مواجهتين، وتلقى خسارة وحيدة.

أولى مواجهات الأهلي أمام الأندية العربية في المونديال، كانت أمام فريق اتحاد جدة عام 2005، وتفوق الأخير بنتيجة هدف دون رد.

ثاني المواجهات للأهلي كانت أمام فريق الدحيل القطري في نسخة 2020، وتفوق المارد الأحمر بهدف نظيف سجله حسين الشحات.

آخر مواجهة للأهلي أمام نادي عربي في كأس العالم للأندية، كانت أمام فريق الهلال السعودي عام 2021، وبالتحديد في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، وذهب التفوق للنادي الأهلي، والذي فاز وقتها برباعية نظيفة، في مباراة شهدت تقديم أداء مثالي من جانب كتيبة الشياطين الحمر، والتي حصدت حينها ثالث واخر الميداليات البرونزية في المونديال. 

الأهلي في كأس العالم للأندية

وكانت أكثر نسخة شارك فيها الأهلي في كأس العالم للأندية فيفبراير 2022 ولعب 4 مباريات وحقق الفوز في مبارتين وخسر مرتين، وسجل الفريق 7 أهداف واستقبل 8 وكانت هذه أكثر نسخة يسجل فيها النادي الأهلي أهداف ويستقبل أيضا.

لم يحقق النادي الأهلي أي انتصار في 3 نسخ في كأس العالم للأندية كانت البداية في 2005 ولعب الفريق مبارتين وخسر في المواجهة الأولى والثانية، وفي عام 2005 لعب الأهلي مبارتين وخسر أيضا.

وكانت آخر مشاركة لا يحقق فيها الأهلي أي انتصارات في 2013 بالمغرب ولعب مبارتين وخسر الأولى والثانية وسجل هدف واستقبل 7 أهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي