عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيرين سعيد تتقدم بطلب إحاطة للتأخر في القرارات المنظمة لصرف المضادات الحيوية داخل الصيدليات بدون روشته

إيرين سعيد
إيرين سعيد

تقدمت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى  وزير الصحة والسكان بشأن التأخر في القرارات و الاجراءات المنظمة لصرف المضادات الحيوية داخل الصيدليات بدون روشته.

الاجراءات المنظمة لصرف المضادات الحيوية داخل الصيدليات بدون روشته

وأضافت النائبة إيرين سعيد:  و التي ترتب عليها إحلال المريض المصري أعلي درجات مقاومه للمضادات الحيويه دوليًا، و الذي يعتبر خطرًا داهمًا يواجه المريض المصري فلم يعد المريض يستجيب للعديد من المضادات الحيويه ، بسبب زياده  الاستخدام الخاطئ و الغير علمي للمضادات الحيوية.

و تابعت عضو مجلس النواب: عليه نطالب بصرف المضادات الحيوية بروشته طبيب علي الاقل بالمحافظات التي طبق فيها التأمين الصحي الشامل و تنطلق تدريجيًا لباقي محافظات الجمهورية.

إيرين سعيد: المصريين أدركوا أهمية أصواتهم ومشاركتهم في الحياة السياسية

وفي وقت سابق، علقت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، على سير الانتخابات الرئاسية 2024، مشيدة بالاقبال الكبير، حيث أنه أمر يدعوا للفخر ويؤكد وعي المصريين بأهمية المشاركة بالعملية الانتخابية.

وأشارت سعيد في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن  المصريين أدركوا أهمية أصواتهم ومشاركتهم في الحياة السياسية ولاسيما بعد أن عزفوا عنها لسنوات طويلة.

وتابعت عضو مجلس النواب:" وجود العديد من المرشحين يزيد من قابلية المواطنين، ويثري العملية الانتخابية، فالجميع أصبح يدرك أن المشاركه بحد ذاتها واجب وطني وأمر يدعوا للفخر والاعتزاز".

إيرين سعيد: المواطن المصري عاصر العديد من المشاهد السياسية 

واستكملت سعيد:" المواطن المصري عاصر العديد من المشاهد السياسية التي تجعله في حالة حراك دائم، ومنع أي فرصة لفرض أجندات أخرى وتعلية مصلحة الوطن فوق أي اختلاف".

تابع موقع تحيا مصر علي