عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موديست يقود دكة بدلاء الأهلي أمام اتحاد جدة السعودي

موديست
موديست

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، تشكيل المارد الأحمر لمواجهة فريق اتحاد جدة السعودي، في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.

ويأتي على مقاعد البدلاء:- مصطفي شوبير، عمرو السولية، كريم فؤاد، خالد عبد الفتاح، اليو ديانج، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر، حمزة علاء، أنتوني موديست، رامي ربيعة، كريم الدبيس.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية العربية 

وسبق وتواجه الأهلي في 3 مباريات أمام الأندية العربية في مونديال الأندية، كانت الغلبة له في مواجهتين، وتلقى خسارة وحيدة.

أولى مواجهات الأهلي أمام الأندية العربية في المونديال، كانت أمام فريق اتحاد جدة عام 2005، وتفوق الأخير بنتيجة هدف دون رد.

ثاني المواجهات للأهلي كانت أمام فريق الدحيل القطري في نسخة 2020، وتفوق المارد الأحمر بهدف نظيف سجله حسين الشحات.

آخر مواجهة للأهلي أمام نادي عربي في كأس العالم للأندية، كانت أمام فريق الهلال السعودي عام 2021، وبالتحديد في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، وذهب التفوق للنادي الأهلي، والذي فاز وقتها برباعية نظيفة، في مباراة شهدت تقديم أداء مثالي من جانب كتيبة الشياطين الحمر، والتي حصدت حينها ثالث واخر الميداليات البرونزية في المونديال. 

حكاية أول مباراة للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية.. يستعد النادي الأهلي لمواجهة الاتحاد السعودي في أولى مواجهات المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية 2023 ويلعب الفائز من مباراة اليوم أمام فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي.

كأس العالم للأندية

يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخ والرابعة على التوالي، ويبحث عن مشاركة تاريخية، كونها آخر بطولة بالنظام القديم، ثم بعد ذلك لعب البطولة كل 4 سنوات وبمشاركة 32 فريقا.

كأس العالم للأندية، وللحديث عن أول مباراة للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية، فكانت الصدفة أمام اتحاد جدة السعودي في مونديال الأندية 2005.

تابع موقع تحيا مصر علي