عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة: الحياة السياسية ستشهد انتعاشة كبيرة بعد الانتخابات الرئاسية

المستشار جمال التهامي
المستشار جمال التهامي

قال المستشار جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن الانتخابات الحالية تختلف عن الانتخابات الرئاسية السابقة، مشيرًا إلى ان الانتخابات الرئاسية الحالية تتميز بالعديد من الصفات من ضمنها: وجود أربع مرشحيين من بينهم مرشح مستقل الرئيس عبدالفتاح السيسي، وثلاث رؤساء أحزاب سياسية، لهم مؤيدوهم وأمانتهم في المحافظات، وجابوا مصر شمالًا وجنوبًا وشرقًا وغربًا، معقبًا الحياة السياسية شهدت انتعاشة كبيرة.

كافة مؤسسات الدولة المصرية وقفت على مسافة واحدة من جميع المرشحين 

وأشار  رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة في مداخلة هاتفية له عبر فضائية اكسترا نيوز، أن كافة مؤسسات الدولة المصرية وقفت على مسافة واحدة من جميع المرشحين الرئاسيين، مشيدًا بدور الهيئة الوطنية للانتخابات في تنظيم سير العملية الانتخابية، بجانب أن وزارة الداخلية كانت تقوم بالتأمين من الخارج على جميع اللجان.

جميع حملات المرشحين الأربعة أشادوا بالعملية الانتخابية 

وأوضح التهامي، أن غرفة العمليات المركزية الخاصة بحزب حقوق الإنسان والمواطنة لم ترصد أي مخالفات أو شكاوى أثناء فترة الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن جميع حملات المرشحين الأربعة أشادوا بالعملية الانتخابية والدليل على ذلك عدم إعلان أي حملة بتقديم طعون اتجاه الانتخابات الرئاسية. 

فترة الانتخابات الرئاسية أحدثت حالة من الحراك السياسي للأحزاب السياسية المصرية

وأكد، أن فترة الانتخابات الرئاسية أحدثت حالة من الحراك السياسي للأحزاب السياسية المصرية، مشيرًا أن الفترة الحالية بمثابة انتعاش للحياة السياسية الحزبية، وأن جميع طوائف وفئات الشعب المصري تفاعلت مع الأحزاب السياسية بشكل كبير في الانتخابات الرئاسية. 

 الانتخابانت الرئاسية كانت بمثابة عرس رئاسي كبير

وأضاف رئيس حقوق الإنسان والمواطنة، أن إعلان الهئية الوطنية للاتنتخابات عن مشاركة أكثر من 45% من الناخبين المسجلين بقاعدة بيانات الانتخابية في اليوم الثاني للانتخابات كانت نتيجة مشرفة للغاية لم نعهدها من قبل، موضحًا أن الحشد والتوافد والإقبال الكبير من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابانت الرئاسية كان بمثابة عرس رئاسي كبير. 

وفي وقت سابق، أشاد المستشار جمال التهامي، بالإقبال الكثيف من جانب المواطنين للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، قائلا:"الملحمة الوطنية التي تمر بها مصر الآن تستحق كل التقدير".

الانتخابات الرئاسية 2024

ووجه التهامي، الشكر للشعب المصري الواعي الذي يعلم مستقبله والذي يتلاحم على أرض الواقع في حالة وجود أي مخاطر تحيط بالدولة المصرية، معقبا:" رأينا أمس الملحمة الوطنية التي سطرها المواطنون حيث تواجدوا أمام اللجان قبل فتح باب التصويت، بكل حب".

 

تابع موقع تحيا مصر علي