عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رقم قياسي ينتظر حسين الشحات قبل مواجهة فلومينينسي بكأس العالم للأندية

تحيا مصر

ينتظر حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنجازًا تاريخيًا في مونديال الأندية، وذلك بعد تسجيله هدفًا في شباك فريق اتحاد جدة، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم للأندية. 

مباراة الأهلي واتحاد جدة 

وسجل الشحات، هدفًا في فوز الأهلي بثلاثية مقابل هدف، وذلك خلال المباراة التاريخية التي قدمها لاعبو المارد الأحمر، أمام العميد السعودي.

ونجح المارد الأحمر، في تكليل مشواره في البطولة، وتأهل لمباراة نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخه والرابعة على التوالي، وضرب موعدًا أمام فلومينينسي البرازيلي، في السيمي فاينال.

رقم قياسي ينتظر الشحات 

وينتظر الشحات، رقمًا قياسيًا خلال مواجهة نصف النهائي، حيث يتبقى أمامه تسجيل هدفين حتى يكون الهداف التاريخي لمونديال الأندية، ولكي يتساوى مع عدد الأهداف المسجلة باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو. 

الشحات يملك في جعبته 4 أهداف، وأصبح الهداف التاريخي للأهلي في المونديال، كما تساوى مع عدد الأهداف المسجلة باسم محمد أبو تريكة لاعب الفريق السابق.

ويعد الشحات، هو أكثر لاعب شارك في عدد مباريات في كأس العالم للأندية بواقع 13 مباراة.

تأهل الأهلي لنصف النهائي 

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، في التأهل لنصف نهائي كأس العالم، بعد الفوز بثلاثية مقابل  هدف وحيد، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية. 

مباراة الأهلي واتحاد جدة 

سجل علي معلول، الهدف الأول من ركلة جزاء، عند الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول، ثم جاء الهدف الثاني عن طريق حسين الشحات، عند الدقيقة 62، بعد تسلمه كرة من كهربا، ليضعها على طريقة R2 في مرمى المعيوف، ثم جاء الهدف الثالث عن طريق إمام عاشور. 

شهد الشوط، كم هائل من الفرص الضائعة من جانب كلا الفريقين وبالتحديد من جانب النادي الأهلي.

كما تألق محمد الشناوي خلال أحداث الشوط، وتصدى لركلة جزاء من الفرنسي كريم بنزيما.

تشكيل الأهلي

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.

تابع موقع تحيا مصر علي