عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برقية عزاء من رئيس الأعلى للإعلام لوزير الاعلام الكويتى فى وفاة أمير الكويت

الشيخ نواف الأحمد
الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

بعث الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برقية تعزية إلى وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت عبدالرحمن المطيري، في وفاة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

برقية عزاء من رئيس الأعلى للإعلام لوزير الاعلام الكويتى فى وفاة أمير الكويت

وقال رئيس المجلس: أتقدم بخالص التعازي والمواساة لقادة وشعب الكويت الشقيق والأمة العربية والإسلامية في فقيد الأمة العربية والإسلامية، صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت ، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه وشعب الكويت والأمتين العربية والإسلامية الصبر والسلوان. 

وأضاف: ببالغ الحزن تلقينا نبأ وفاة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها ،وكانت له جهود كبيرة في تقريب وجهات النظر بين الأشقاء والعمل دائمًا على تقوية البنيان العربي وتعزيز تماسكه.

نعت جمهورية مصر العربية الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي وافته المنية اليوم السبت.

الرئيس السيسي ينعي أمير دولة الكويت: كان داعما لأمته العربية والإسلامية

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، الزعيم الفقيد، الرجل العظيم، الذي كان داعمًا لأمته العربية والإسلامية، حريصًا على شئونها، حكيمًا في قيادته، قدم الكثير من البذل والعطاء لبلاده وللأمتين العربية والإسلامية.

وأعلنت جمهورية مصر العربية الحداد على الفقيد لثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد، ونسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته، ويلهم شعب الكويت الشقيق الصبر والسلوان.

وأفادت وسائل إعلام كويتية،اليوم السبت وفاة أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز الـ 86 عاما.

وكان التليفزيون الكويتي قطع الإرسال قبل قليل، وبث آيات قرآنية، معلنًا أن الديوان الأميري سيبث بيانا رسميا بعد قليل، وفقًا لما أعلنه التلفزيون الكويتي.

والشهر الماضي، دخل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة وأن حالته مستقرة.

تابع موقع تحيا مصر علي