عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصريين الأحرار ينعى أمير دولة الكويت: ترك إرث من العطاء

 أمير الكويت
أمير الكويت

نعى حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، رحيل الرجل العظيم الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، الذى وافته المنية، بعد أن قضى طيلة حياته فى خدمة شعبه ووطنه، ودعم قضايا الأمة العربية.

حزب المصريين الأحرار الأمير الراحل ترك إرث من العطاء

وقال الحزب في بيان له، "إننا نعرب عن بالغ تعازينا للشعب الكويتي العزيز والأسرة الطيبة في رحيل الحكيم تاركا إرث من البذل والعطاء لخدمة بلاده"، داعيا الله أن يتغمد الفقيد العزيز بواسع رحمته ويرسل العزاء والمواساة لكل شعب الكويت في المغفور له بإذن الله.

كما أرسل الحزب برقيات العزاء والمواساة علي سفارة الكويت لدي القاهرة، لتقديم الواجب للبعثة الدبلوماسية وأسرة فقيد العرب والشعب الكويتي.

وفاة أمير الكويت 

وقد أفادت وسائل إعلام كويتية،اليوم السبت وفاة أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز الـ 86 عاما.

التلفزيون الكويتي يقطع الإرسال ويبث آيات من القرآن الكريم

وكان التليفزيون الكويتي قطع الإرسال قبل قليل، وبث آيات قرآنية، معلنًا أن الديوان الأميري سيبث بيانا رسميا بعد قليل، وفقًا لما أعلنه التلفزيون الكويتي.

والشهر الماضي، دخل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة وأن حالته مستقرة.

أمير الكويت يدخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية آنذاك إن:" وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح بأن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قد دخل المستشفى إثر وعكة صحية طارئة ويتلقى العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية".

وقد تولى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (مواليد 25 يونيو 1937) منذ 29 سبتمبر 2020، واهو لأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة، هو الابن السادس للشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت الأسبق، من زوجته اليمامة.

ونشأ الشيخ نواف في قصر دسمان، بيت الحكم أثناء إمارة والده أحمد الجابر، وتلَّقى تعليمه في الكويت، ضمن مدارسها النظامية، ومن بينها المدرسة المباركية. وهو ثالث وزير داخلية ورابع وزير دفاع في تاريخ الكويت، وصاحب أطول فترة على رأس وزارة الداخلية بعد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح، حيث ترأسها بين عامي 1976 حتى 1986 في فترة حرجة أمنيًّا، كانت الكويت فيها مُهدّدة بالكثير من الأعمال العدائية.

تابع موقع تحيا مصر علي