عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صاحب تاريخ حافل بالعطاء ..برلمانية الصداقة المصرية الكويتية ينعي أمير دولة الكويت

تحيا مصر

نعي النائب حمدي سليمان ،رئيس جمعية الصداقة البرلمانية  المصرية الكويتية،  الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح فقيد الأمتين العربية والإسلامية أمير دولة الكويت الشقيق.

برلمانية الصداقة المصرية الكويتية ينعي أمير دولة الكويت

واكد رئيس جمعية الصداقة المصرية الكويتية ، أن صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة الذى وافته المنية اليوم بعد تاريخ حافل من العطاء لبلاده والأمة العربية والإسلامية، وكان داعما  ومساندته للأمة العربية في كل القضايا.

وتقدم النائب حمدي سليمان بخالص التعازى والمواساة إلى دولة الكويت الشقيقة حكومة  وشعباً داعين المولى عز وجل أن ينزله منازل الأبرار ويسكنه الفردوس الأعلى ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

واختتم بيانه : نسأل الله العلي القدير  أن ينزله منازل الأبرار ويسكنه الفردوس الأعلى، وأن يحفظ الله الكويت الشقيق من كل مكروه وسوء.

مصر تعلن الحداد 3 أيام  بعد وفاة  أمير الكويت 

ونعت جمهورية مصر العربية الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي وافته المنية اليوم السبت.

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، الزعيم الفقيد، الرجل العظيم، الذي كان داعمًا لأمته العربية والإسلامية، حريصًا على شئونها، حكيمًا في قيادته، قدم الكثير من البذل والعطاء لبلاده وللأمتين العربية والإسلامية.

وأعلنت جمهورية مصر العربية الحداد على الفقيد لثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد، ونسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته، ويلهم شعب الكويت الشقيق الصبر والسلوان.

وفاة أمير الكويت

وأفادت وسائل إعلام كويتية،اليوم السبت وفاة أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز الـ 86 عاما.

وكان التليفزيون الكويتي قطع الإرسال قبل قليل، وبث آيات قرآنية، معلنًا أن الديوان الأميري سيبث بيانا رسميا بعد قليل، وفقًا لما أعلنه التلفزيون الكويتي.

ونعت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، وفاة أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والذي وافته المنية اليوم السبت.

وتوجه النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بخالص التعازي إلى الشعب الكويتي الشقيق، والأمة العربية، بعد وفاة أحد أهم قادتها، مشيرا إلى أنه قدم الكثير والكثير لأبناء وطنه وأمته العربية.

وأوضح أباظة، أنه في عهد الأمير الراحل، شهدت العلاقات المصرية - الكويتية المزيد من الترابط على كافة المستويات، لاسيما على مستوى التنسيق في كافة القضايا ذات الأولولية والاهتمام المشترك.

وقال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: الأمير الراحل لم يدخر جهدا من أجل مصلحة بلاده وإعلاء شأنها، فضلا عن جهوده من أجل الوطن العربية، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر والكويت مثالا يحتذى به، وتؤكد على متانة الراوبط بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي