عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتنياهو: قطاع غزة سيكون منزوع السلاح وتحت السيطرة الإسرائيلية بعد القضاء على حماس

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على مواصلة حربهم في قطاع غزة رغم الضغوط الدولية، مشدداً أن القطاع الفلسطيني سيكون منزوع السلاح وتحت السيطرة الإسرائيلية بعد القضاء على حركة حماس، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي. 

تحيا مصر 

نتنياهو:مصممون على مواصلة القتال حتى القضاء على حماس وإعادة المخطوفين

‏وقال نتنياهو: نحن في حرب على وجودنا وعلينا الاستمرار فيها حتى النهاية.. ومصممون على مواصلة القتال حتى القضاء على حماس وإعادة المخطوفين". 

وأضاف نتنياهو:" قطاع غزة سيكون منزوع السلاح وتحت السيطرة الإسرائيلية بعد القضاء على حماس".

‏وتابع قائلاً:" الضغط العسكري ضروري من أجل إعادة المحتجزين والانتصار في الحرب"

‏و أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي:" لن نكرر خطأ أوسلو ولن نسمح مرة أخرى ببيئة يربى فيها أبناء الفلسطينيين على ثقافة القضاء على إسرائيل"

وزير الدفاع الإسرائيلي: هذه الحرب ستكون طويلة ومتواصلة من أجل القضاء على من يمثلون الشر

من جانبه، قال ‏وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت: “ أتحمل المسؤولية عن أي خطأ يجري في العملية العسكرية في غزة بما فيه قتل المحتجزين” 

‏وأضاف: “العملية البرية في غزة تشهد إنجازات كبيرة من أهمها الضغط على حماس”

وأكد غالانت خلال كلمة له:" هذه الحرب ستكون طويلة ومتواصلة من أجل القضاء على من يمثلون الشر". 

تواصل إسرائيل العملية العسكرية في قطاع غزة لليوم الـ 71 على التوالي بعد انهيار الهدنة “الإنسانية” المؤقتة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة حماس، تم خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى والمحتجزين بين الجانبين، ووقف إطلاق النار في القطاع الفلسطيني، وزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي يتم إدخالها إلى غزة، وبعد انتهاء الهدنة تم تجديدها عدة أيام غير أن سرعان ما تم انهيارها ولم يتم إحياء جديد للهدنة التي تم التوصل إليها بوساطة وجهود مصرية وقطرية بالتنسيق مع الجهات الفاعلة والمؤثرة من أجل وقف إطلاق النار في غزة. 

لقاء مرتقب بين رئيس الموساد ورئيس الوزراء القطري في أوروبا

وفي آخر تطورات حرب غزة، كشفت صحيفة Jerusalem Post انه من المتوقع أن يلتقي رئيس الموساد ديفيد بارنيا برئيس الوزراء القطري محمد بن آل ثاني في أوروبا نهاية هذا الأسبوع  لمناقشة المفاوضات المستمرة لإطلاق سراح الرهائن وهو أول لقاء بين الجانبين منذ انهيار اتفاق وقف إطلاق النار.

تابع موقع تحيا مصر علي