عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماة الوطن والكوادر الحزبية تنعي أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح

جلال الهريدي
جلال الهريدي

نعى حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، وجميع القيادات والكوادر الحزبية، وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت بعد مسيرة من العطاء في خدمة وطنه والوطن العربي.

تحيا مصر

ويتوجه الحزب بخالص التعازي للشعب الكويتي والأمة العربية، داعيًا تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وحفظ الكويت وشعبها.

وكان قد نعى النائب اللواء طارق نصير، أمين عام  حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، ببالغ الحزن والأسى فقيد الأمة العربية والعالم، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي وافته المنية صباح أمس.

وقال اللواء طارق نصير، إنه برحيل الشيخ نواف الأحمد الصباح فقدت الأمة العربية والعالم قائدًا حكيمًا كرس حياته في خدمة بلده وشعبه وأمته العربية.

وقدم اللواء طارق نصير خالص العزاء لدولة الكويت الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا ولكل الأمة العربية، داعيًا المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وكانت قد نعت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، وفاة أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والذي وافته المنية أمس السبت.

رئيس عربية النواب يقدم واجب العزاء للشعب الكويتي الشقيق لوفاة الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح

وتوجه النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بخالص التعازي إلى الشعب الكويتي الشقيق، والأمة العربية، بعد وفاة أحد أهم قادتها، مشيرا إلى أنه قدم الكثير والكثير لأبناء وطنه وأمته العربية.

في عهد الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح شهدت العلاقات المصرية - الكويتية المزيد من الترابط على كافة المستويات

وأوضح أباظة، أنه في عهد الأمير الراحل، شهدت العلاقات المصرية - الكويتية المزيد من الترابط على كافة المستويات، لاسيما على مستوى التنسيق في كافة القضايا ذات الأولولية والاهتمام المشترك.

الأمير الراحل لم يدخر جهدا من أجل مصلحة بلاده وإعلاء شأنها

وقال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: الأمير الراحل لم يدخر جهدا من أجل مصلحة بلاده وإعلاء شأنها، فضلا عن جهوده من أجل الوطن العربية، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر والكويت مثالا يحتذى به، وتؤكد على متانة الراوبط بين البلدين.

واختتم أحمد فؤاد أباظة: خالص العزاء للشعب الكويتي وللأمة العربية، وتغمد الله الفقيد بواسع رحمته، وحفظ الكويت وشعبها.

تابع موقع تحيا مصر علي